الأخبار

ويسترن ديجيتال تكشف عن أول قرص تخزين محمول SSD

WD SSD

قررت ويسترن ديجيتال دخول سوق أقراص التخزين المحمولة ذات الحالة الساكنة SSD عبر إطلاقها أول منتجاتها My Passport SSD والتي تتوفر بثلاثة سعات تخزينية حتى 1 تيرابايت.

من المعروف أن ويسترن ديجيتال لديها عدة أقراص تخزين محمولة خارجية لكنها كانت من نوع HDD، بينما هذه أول مرة تطلق قرص SSD خارجي. وتتميز أقراص SSD بسرعة قراءة البيانات حيث تصل في المنتج الجديد حتى 515 ميغابايت في الثانية.

يتصل القرص مع أجهزة الكمبيوتر عبر منفذ USB-C ويأتي معه قطعة تحويل للمنافذ العادية USB Type-A ويتوفر بأحجام وأسعار 256 غيغابايت 99.99 دولار و 512 غيغابايت بسعر 199.99 دولار و 1 تيرابايت بسعر 399.99 دولار.

هذه خطوة متوقعة من عملاقة التخزين WD بعد أن استحوذت العام الماضي على عملاقة التخزين الفلاشي SanDisk ، وبدأت WD بالتوسع في سوق أقراص التخزين SSD الداخلية والآن قدمت أول قرص SSD خارجي من إنتاجها.

الجدير بالذكر أن المنافسين مثل Seagate و LaCie لديها أقراص SSD خارجية منذ مدة، وإن كنت تهتم للسعر لازالت أقراص SSD باهظة للغاية، حيث تبيع WD قرص التخزين الخارجي My Passport بسعة 2 تيرابايت بسعر 79.99 دولار وهو أرخص من قرصها الجديد SSD الخارجي بسعة 256 غيغابايت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى