طريقة تغيير وظيفة زر المساعد Bixby في جالكسي إس 8

مع أن سامسونج أزالت زر الرئيسية في هاتفها جالكسي إس 8، إلا أنها قدمت زر جديد على جانب الجهاز وظيفته تشغيل المساعد الصوتي الجديد Bixby، لكن ماذا لو أردت عدم استخدام هذا المساعد بالأصل؟ لأن هناك مساعد قوقل مسبقاً في الهاتف، لحسن الحظ هناك طريقة لتغيير وظيفة الزر وجعله يشغل تطبيق آخر وليس فقط مساعد سامسونج.

الغريب أن سامسونج لم توفر ضمن نظام تشغيل الهاتف طريقة سهلة لتغيير التطبيق الذي يفتحه الزر عند ضغطه، ولم تتحدث إن كانت ستسمح للمطورين الوصول إليه، لكن عبر تطبيق متاح مجاناً على قوقل بلاي يمكنك تغيير وظيفة الزر وتحويله لفتح تطبيق آخر.

عبر تطبيق All in One Gestures المتاح مجاناً يمكن تغيير وظيفة زر مساعد سامسونج لفتح شيء آخر, ونشر أحد المستخدمين بالأمس فيديو يظهر أنه غيّر وظيفة الزر ليفتح Google Now بدلاً من Bixby.

طريقة التنفيذ كالتالي:

بعد فتح التطبيق اسحب إلى الجانب الأيسر واختر التبويب Hard Keys وقم بتمكينه Enable.

بعدها يسألك التطبيق تفعيل خدمات الوصول للتطبيق وبالضغط عليه يتجه إلى شاشة إعدادات خيارات الوصول، انزل للأسفل وابحث عن اسم التطبيق ضمن خانة الخدمات All in one Gestures اضغط عليه واختر حول زر الراديو إلى وضعية ON

ارجع إلى التطبيق واضغط على زر القائمة الرئيسية في الزاوية اليمنى العليا وستجد خيار Custom Keys، اضغط عليه ويظهر لك مربع حوار حينها اضغط على زر المساعد الجانبي ويفتح المساعد Bixby. ثم اضغط رجوع إلى التطبيق.

داخل التطبيق يظهر نافذة منبثقة فيها Key Code أدخل الرقم 1082 واضغط على ADD وبعدها ستجده ضمن قائمة المفاتيح المخصصة وبجانبه دائرة فارغة بالضغط عليها سيفتح شاشة Action اضغط منها على خيار البحث Search ثم اختر من الشاشة المنبثقة Voice Search وبهذا عند الضغط على زر Bixby يفتح مساعد قوقل الصوتي

المصدر