مقالات

أبرز المُنتجات التي كشفت عنها الشركات التقنية في يوم كذبة أبريل

كذبة أبريلتُجيد مُعظم الشركات التقنية استخدام اللغة الرسمية في مؤتمراتها وبياناتها الصحفية على الرغم من بيئات العمل المفتوحة والمُمتعة التي توفّرها، إلا أنها تؤمن أن لكل مقام مقال، ولهذا السبب تنتهز يوم كذبة أبريل الذي يُصادف الأول من نيسان/أبريل لتقوم بإطلاق مجموعة من الإعلانات الوهمية المُمتعة.

جوجل هذا العام، وفي كل عام تقريبًا، تُسيطر على المشهد التقني في يوم كذبة أبريل، فهي تُطلق مجموعة كبيرة من المُنتجات المُمتعة خلال هذا التاريخ بالتحديد، وقامت في 2017 بالإعلان عن سبعة مُنتجات مُختلفة.

  • كذبة جوجل

بداية جوجل كانت مع تحويل تطبيق الخرائط على الأجهزة الذكية إلى لعبة Pac-Maps الشهيرة التي يحتاج اللاعب فيها إلى التهام جميع الكُرات والابتعاد عن العوائق والهرب كذلك من الوحوش التي تُطارده طوال الوقت.

واستمرّت في منتجاتها الغريبة بعدما كشفت جوجل اليابان عن لوحة مفاتيح مؤلّفة من كُرات الهواء فقط، وهي لوحة مفاتيح للغة اليابانية تُعرف باسمThe Bubble Wrap Keyboard. لوحة المفاتيح مؤلّفة من مجموعة من الكرات التي يقوم المُستخدم أولًا بتفجيرها ومن ثم إدخالها إلى جهاز لقراءة كثافة الهواء وتحويلها إلى حروف لاستخدامها في عملية الإدخال.

بعدها، انتقلت جوجل للكشف عنHaptic Helpers وGoogle Wind؛ المشروع الثاني عبارة عن جيل جديد من طواحين الهواء التي يُمكن التحكّم بها لإبعاد الغيوم وبالتالي منع الأمطار من الهطول طوال الوقت، إضافة إلى إمكانية توجيه غيمة للتحكّم بهطول المطر في مكان ما. أما المشروع الأول فهو عبارة عن أخذ الواقع الافتراضي لمرحلة جديدة، فنظّارات الواقع الافتراضي تسمح بعيش واقع غير حقيقي، لكن ينقصه بعض الحواس كاللمس والشم والتذوّق، ولهذا السبب يُمكن الاستعانة بموظّفي Haptic Helpers من أجل تعزيز تجربة الاستخدام بشكل كامل.

وبعد إطلاقها لجهاز Google Home، كشفت جوجل عنGoogle Gnome، وهو مُساعد منزلي آخر لكن للحدائق، ويسمح للمُستخدم بتنفيذ مهام مثل تشغيل خرطوم المياه، أو معرفة اتجاه الرياح، أو حتى الحصول على تفاصيل النباتات المُختلفة.

أخيرًا، أعلنت جوجل أن تطبيقها الخاص بالخرائط التفاعلية Waze سيتوفّر كذلك في الفضاء، على أن يتم افتتاح مركز لخدماتها السحابية Google Cloudsفي المرّيخ أيضًا لينتقل له الموظّفون فيما بعد.

  • أمازون

أمازون كشفت أيضًا عن مُساعد رقمي جديد يحمل اسم Petlexa، وهو موجّه لفهم لغة الحيوانات المنزلية لتنفيد أوامرهم الصوتية المُختلفة.

  • iFixit

شركة iFixit التي تقوم بتفكيك الأجهزة الذكية والحواسب فور صدورها كشفت عن مُنتج جديد مع بداية أبريل. مجموعة أدوات صغيرة جدًا نظرًا لصغر حجم الدارات الإلكترونية في الأجهزة الجديدة. فهي بالأساس تقوم ببيع أدوات تُساعد المُستخدمين في تفكيك الأجهزة وإصلاحها.

  • تعلّم لغة الوجوه التعبيرية

يُعتبر تطبيق دولينجو Duolingo الأشهر عالميًا على صعيد تعليم المُستخدمين لغات جديدة من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات والدروس. واستمرارًا مع هذا الهدف، أعلن القائمون على التطبيق عن دورة جديدة لتعليم لغة الوجوه التعبيرية Emoji، فعوضًا عن استخدام اللغات المُختلفة، من الأفضل الاعتماد على الصور التي تُعبّر بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى