آبل وقوقل وأمازون تتنافس للإستحواذ على قطاع الذواكر من توشيبا

toshiba nand flash

ارتفع عدد الشركات المهتمة بالاستحواذ على قطاع ذواكر التخزين الفلاشية من توشيبا إلى عشرة من بينها شركات تقنية امريكية غير مختصة بقطاع التخزين مثل أمازون وقوقل وآبل.

وكانت قد قررت توشيبا قبل عدة أشهر بيع قطاع ذواكر التخزين الفلاشية لديها لتعويض خسائر وحدة الطاقة النووية الأمريكية التي أعلنت إفلاسها. وسرعان ما تقدمت شركات مثل ويسترن ديجيتال و Broadcom الأمريكية و SK Hynix الكورية بعروض للإستحواذ كونها تعمل في مجال عتاد التخزين.

لكن من جهة أخرى تقدمت شركات تقنية أمريكية تهتم بخبرة توشيبا لإستخدامها في مراكز بياناتها. كل من قوقل وأمازون لديها اهتمام كبير في الحوسبة السحابية ومراكز البيانات، بينما آبل التي تشتري بالأصل ذواكر تخزين الآيفون من توشيبا وسامسونج ستعوض عن ذلك بالإستحواذ عليها.

في حين لا يعرف المبلغ الذي دفعه العارضون لاسيما الشركات التقنيات الأمريكية، إلا أنه يرجح أن تفوز ويسترن ديجيتال بالعرض حالياً لاسيما أن لديها علاقة عمل سابقة مع توشيبا خاصة في إنتاج ذواكر NAND.

الجدير بالذكر أن سامسونج هي أكبر مصنّع لذواكر التخزين الفلاشية في العالم بحصة سوقية 37% وتأتي بعدها توشيبا بحصة 18% وثالثاً ويسترن ديجيتال ورابعاً Micron وأخيراً SK hynix

المصدر