آبل تطلب 70 مليون شاشة OLED للآيفون 8 من سامسونج

تصميم تخيلي

ذكرت مصادر أن آبل طلبت من سامسونج تصنيع 70 مليون شاشة OLED قابلة للإنحناء لتستخدمها في هاتف آيفون 8. ستكون هذه دفعة أولى من كمية إجمالية قد تصل إلى 95 مليون شاشة ستصنعها سامسونج هذا العام في حال فاق الطلب التوقعات.

وبتقاطع هذا الخبر مع الأخبار السابقة فإن آبل ستقدم ثلاثة هواتف آيفون هذا العام وسيكون أحدها فقط بشاشة OLED وهو الآيفون الأعلى سعراً ويدعى حالياً “iPhone Edition.” والذي سيتميز بوجود ماسح للقزحية والشحن اللاسلكي أيضاً.

ومن المتوقع أن تباع هذه النسخة من آيفون بسعر يزيد عن ألف دولار وسيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة من نوع OLED منحنية لأول مرة في تاريخ الآيفون.

وستواصل آبل الاعتماد على شاشات الكريستال السائل LCD في النسختين الإضافيتين والتي لا يمكن انحنائها بطبيعة الحال وهما بقياسي 4.7 و 5.5 بوصة.

بالإضافة للشاشة المنحنية في النسخة الأغلى، فإن كافة الهواتف ستكون مقاومة للماء مع دعم الشحن اللاسلكي الذي لايزال قيد التطوير حيث تواجه آبل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف.

وستحمل إحدى النسخ الثلاثة حساس ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجوه كطريقة أمان إضافية، كما أن النسخة الأغلى لن تحمل زر الرئيسية – نعم كما هو الحال في جالكسي إس 8 –

المصدر

رئيس شارب يؤكد: آيفون 8 بشاشة OLED