تطبيق Blacklist لإبقائك مُركزًا بمهامك عبر حظر مخصص لمواقع الويب

تطبيق Blacklist لإبقائك مُركزًا بمهامك عبر حظر مخصص لمواقع الويب

أقيسها أولًا على نفسي ولاشك أن غالبية المستخدمين هكذا، عندما تكون لدي مهمة لإنجازها تتحرك يدي تلقاء نفسها وفجأة تتحوّل المهمة لتصفّح إحدى شبكات التواصل الإجتماعي او إحدى المواقع الإخبارية بغض النظر عن نوعيتها أو العبث بأي شيء، وبالطبع هذا أمر سلبي ويعمل على الحيلولة من تنفيذ المهمة بوقتها وربما يجذبني شيء ما فتذهب المهمة ادارج الرياح.

إن كنت مثلي وتُريد التركيز سواء بمزاجك أو قصرًا جرّب تطبيق Blacklist والمتاح على نظام iOS فقط، حيث فكرة التطبيق تتبلور في توفيره لقائمة سوداء يتم فيها وضع مواقع ويب مخصصة لفترة معينة من الوقت، وأي موقع يتم وضعه في هذه القائمة لن تصل إليه إلا بعد إنقضاء المدة المحددة سلفًا، وبذلك يستند التطبيق لتقنية الحظر في متصفّح سفاري من على نظام iOS 9.

وبالتالي ستُبنى عندك عادة إيجابية بالتركيز على الأشياء المهمة، والتي من شأنها تعمل على تحسين نوعية عملك وتعطيك شعورا بالإنجاز كل يوم، كما ويدعم تطبيق Blacklist المزامنة مع ساعة أبل ووتش لمعرفة الوقت المتبقي لفك الحظر او فك الحظر بأي وقت تريده، والأمر كله عائد عليك.

أخيرًا تطبيق Blacklist متاح بشكل مجاني وكامل من على متجر ابل ستور يمكنك تحميله من هنا، وهو يدعم iOS 9.0 فأحدث ويأتي بحجم 11.5 ميغابايت.