قطعة DeX التي تحول جالكسي إس 8 إلى كمبيوتر تباع بـ 150$

DeX

مع إعلان سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي إس 8 قدمت بضعة منتجات أخرى مثل نظارة واقع افتراضي جديدة مع قطعة تحكم وكاميرا 360 وقطعة DeX التي يمكن من خلالها تحويل الهاتف الذكي إلى بيئة كمبيوتر.

تجري العادة أن لاتكشف الشركات عن أسعار كل منتجاتها في مؤتمرها، واليوم نعرف أن سعر القطعة 149.99 دولار في الولايات المتحدة ويبدأ شحنها للمشترين أواخر ابريل المقبل ومن المحتمل بدءاً من 21 ابريل مع طرح الهاتف.

قطعة DeX تعمل كقاعدة يتم وضع هاتف جالكسي إس 8 أو إس 8 بلس فيها ووصلها بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وفأرة لتعطيك بيئة عمل تشبه الكمبيوتر الشخصي لكنه يعمل بنظام أندرويد.

تعطي القطعة تجربة استخدام ممتازة وترفع من الإنتاجية حيث يمكن التعامل مع التطبيقات بالفأرة وتعدد النوافذ والمهام. ويتم تعديل تصميم واجهة المستخدم في الهاتف لتبدو مقاربة لواجهات ويندوز بالتالي تبدو مألوفة لمعظم المستخدمين. ويمكن التحكم بحرية بالنوافذ كالتحريك والتصغير والتعديل.

كما تلاحظ فإن القطعة لاتقدم نظام تشغيل جديد انما تكبر واجهة أندرويد في الهاتف وتعدله لتتمكن من أداء الأعمال بفعالية أكبر. وعملت سامسونج مع مايكروسوفت وأدوبي لتوفير دعم لتطبيقات أوفيس والتصميم وغيرها أثناء العرض لتستفيد من الشاشة الكبيرة.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قدمت منصة Continuum التي توفر فكرة مشابهة على هواتف ويندوز موبايل وتعرض على الشاشة الكبيرة لمتابعة العمل. كما قدمت HP هاتف HP Elite X3 ومنصة تتيح العمل على نظام ويندوز 10، والآن سامسونج تدخل المجال مع أندرويد.

المصدر