فيس بوك تتيح البث المباشر 360 درجة للجميع

فيس بوك بث مباشر 360 درجة

أواخر العام الماضي أطلقت فيس بوك إمكانية البث المباشر بفيديوهات وكاميرات محيطية 360 درجة، لكن البداية كانت متاحة لعدد من الصفحات الكبرى، واليوم أصبح بإمكان الجميع الإستفادة من هذه الميزة لنكون معهم ليس فقط بما ترصده العدسة العادية بل من مختلف الزوايا.

ومع إتاحة البث المباشر 360 درجة تدعم فيس بوك أيضاً ما يعرف بالصوت المكاني وهو تغير شدة ونبرة واتجاه الصوت مع تغير اتجاه المشاهدة ليعطي إحساس أفضل وأكثر واقعية كأنك مع الشخص الذي يجري البث. هذا الدعم من فيس بوك مبكر للغاية لأنه لاتوجد كاميرات 360 درجة وتدعم الصوت المكاني.

وكما هو الحال مع البث المباشر العادي بالفيديو يمكن التفاعل معه بردود الفعل والتعليق وغيرها، كما أن بعض الكاميرات ستسمح لصاحب البث برؤية تفاعل المشاهدين من خلال شاشتها المرفقة.

بالطبع يمكنك البث 360 درجة عبر أي كاميرا مخصصة لذلك، لكن لو استخدمت كاميرات جيدة مثل Ozo من نوكيا و Gear 360 من سامسونج سيمكنك متابعة تفاصيل أكثر وتقديم صورة محيطية أفضل.

تتيح فيس بوك البث المباشر 360 درجة حتى 4 ساعات متواصلة بالدقة الكاملة 1080p وبسرعة 30 إطار في الثانية. ويمكن البدء بالبث من خلال تطبيق خاص بالكاميرا أو الدخول إلى موقع الخدمة لإستخدام كاميرات غير معدة جيداً بعد للبث على فيس بوك.

المصدر