تيليغرام تدعم ميزة المكالمات الصوتية

مكالمات صوتية تيليغرام

على خطى واتساب، أصبحت المكالمات الصوتية متاحة على تيليغرام حيث تعد الشركة بتقديم جودة صوت عالية ومكالمات مشفرة.

كما هو الحال مع كل شيء على تيليغرام فإن المكالمات الصوتية تخضع للتشفير. ولتسهيل آلية التعامل مع التشفير فإن تيليغرام ستبدأ باستخدام الرموز التعبيرية للمطابقة عبر أربعة رموز فقط بدلاً من الشيفرة الطويلة القديمة أو الصور المعقدة.

وسوف تستخدم تيليغرام طريقة الند للند من أجل الإتصال الصوتي بين الطرفين، كما أنها تستخدم أفضل خوارزميات الترميز لتخفيض حجم استهلاك البيانات بدون التأثير على الجودة. وفي حال عدم إمكانية إنشاء اتصال الند للند فإنها سوف تعتمد على أقرب مخدم لك لوصلك مع الشخص الذي تتصل به بأسرع وقت.

تقول تيليغرام أن نظام الذكاء الصنعي والشبكات العصبية لديها يتعلم من البيانات المتاحة عنك مثل سرعة الإتصال بالإنترنت و مرات التحقق Ping ونسبة الحزم الضائعة أثناء الاتصال وهي معلومات تقنية تستخدمها لتحسين الخدمة.

بالطبع توفر تيليغرام تحكم كامل بالخصوصية بحيث يمكنك التحكم بمن يمكنه الإتصال بك ومن يمنع عليه ذلك كما يمكنك إلغاء ميزة المكالمات الصوتية بالكامل أو حظر شخص معين من الإتصال.

ولو فعلت خاصية توفير استهلاك البيانات في الإعدادات فإنه سيساعدك على تخفيض حوالي 25-30% من البيانات أثناء المكالمات الصوتية.

وسيتم تعديل واجهة التطبيق لإضافة المكالمات الصوتية حيث يخصص لها تبويب مستقل جديد على آيفون في الشاشة الرئيسية، بينما يمكنك الوصول للتبويب من القائمة الجانبية.

أخيراً الخبر المؤسف أن الميزة لن تتوفر للجميع دفعة واحدة، بل ستوفرها أولاً في دول أوروبا الغربية وتدريجياً تدعم المزيد من الدول حول العالم وهذا من أجل الحفاظ على جودة الخدمة وتلبية الضغط الكبير المتوقع أن يحصل.

عموماً لو كنت تسكن في إحدى دول أوروبا الغربية يمكنك تحديث تطبيقك على أندرويد و آيفون للحصول على الميزة، أما في الدول العربية علينا الإنتظار لبعض الوقت.

المصدر

تيليغرام تبدأ اختبار المكالمات الصوتية رسمياً [صور]