الأخبار

كريم تبحث عن مشتري أو طرح في البورصة

كريم

أكد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة النقل التشاركي كريم أنها تبحث عن فرصة للإستحواذ عليها وكذلك تفكر في طرح الشركة للإكتتاب العام بدون تحديد إطار زمني.

وبحسب مدثر شيخة مؤسس الشركة فإن كريم تخطط للتوسع في المزيد من المدن السعودية والمصرية بعد تغطية المدن والمحافظات الكبرى والرئيسية. بالإضافة للتوسع إلى دول جديدة في شمال أفريقيا. وتعمل حالياً كريم في 10 دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى باكستان ولديها 150 ألف سائق متعاقد.

الحديث حول طرح الشركة للإكتتاب العام ليس جديداً وكانت قد تناقلت وسائل الإعلام العربية أنباء عنه، لكن يرى شيخة أن هذا أحد الخيارات المطروحة أمام الشركة، ما يعني أنها لا تمانع خيار الاستحواذ أيضاً.

ورداً على سؤال أثناء مقابلة معه إن كان عام 2019 سيشهد عام “الخروج” سواء بطرح الشركة في البورصة أو البيع لمشتري آخر، قال أنه من الصعب التنبؤ بذلك، لكن لم تعيّن بعد أية مصارف أو مستشارين لتقديم النصح حول تقييم الخيارات أمام الشركة.

الجدير بالذكر أن القيمة السوقية لشركة كريم وصلت إلى حوالي مليار دولار بعد حصولها على استثمار بقيمة 350 مليون دولار من شركة الاتصالات السعودية و شركة Raukten اليابانية عملاقة خدمات الانترنت مالكة تطبيق فايبر.

المصدر

المنافسة في الشركات الناشئة (اوبر x كريم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى