شارك موقعك بميزة خرائط قوقل الجديدة عبر إنشاء رابط

تحديث خرائط قوقل على iOS يُسمِعُك الآن حركة السير في الوقت الحقيقي

اليوم بدأ فعليًا الطرح العالمي لميزة مشاركة الموقع في الوقت الحقيقي التي وفّرتها قوقل في خرائطها لمستخدمي أندرويد و iOS قبل نحو أسبوع من الآن، حيث وعبر هذه الميزة سيتمكن المستخدم من إمكانية مشاركة موقعه “لايف” لأي جهة إتصال يريدها، مع دعمها لوقف المشاركة بأي وقت، وبالطبع هذه الميزة مفيدة جدًا بين الأصدقاء الذين يرغبون بالتجمّع بمكان ما دون أي تأخير.

من حيث إمكانية الإستخدام أعلنت الشركة عن كيفية الإستفادة من هذه الميزة الجديدة وذلك من خلال الضغط على العلامة الزرقاء التي تحدد موقعك الحالي ومن ثم على خيار مشاركة الموقع وبعد ذلك القيام بتحديد الذين تريد مشاركة الموقع معهم مع تحديد الوقت لهذه المشاركة جنبًا إلى جنب قطع المشاركة بالوقت الذي تريده.

اليوم ومع طرح الميزة عالميًا تم العثور على أداة أخرى للإستفادة من هذه الميزة وذلك عبر مشاركة الموقع بتكوين رابط ومشاركته مع الأصدقاء على أي موقع تراسل أو حتى إرسال الرابط عبر البريد الإلكتروني تمامًا مثل ميزة مشاركة الألبومات أو الصور على خدمة صور قوقل.

Google Maps

ولإنشاء هذه الرابط ما عليك سوى تعيين طول الفترة الزمنية التي تريد مشاركة موقعك ومن ثم إختيار تطبيق الذي يحمل جهة الاتصال المنوي المشاركة معها، وإن لاحظت في خيار المزيد في الجزء السفلي للواجهة سترى جميع الخيارات التي يمكن مشاركة الموقع معها حتى يمكنك مشاركة الموقع بتغريدة في تويتر.

المصدر