آبل تمنع إدراج كلمة “Free” في أسماء التطبيقات

التطبيقات

اسم التطبيق واحد من أهم العناصر التي تلفت نظر المستخدم على متجر التطبيقات لفتح صفحته وقراءة الوصف ومطالعة الصور ثم الإقرار بتحميله أم لا، من هنا كانت كلمة مجاني Free في الأسم إحدى أهم طرق الجذب والترويج المجانية، والآن آبل بدأت بمنعها.

في تحديث جديد لمتجري تطبيقات الأجهزة الذكية والماك فإن آبل تحظر على المطورين وضع سعر التطبيق في اسمه أو حتى الإشارة إلى كونه مجاني أو هناك خصم على سعره ضمن الوصف أو الأيقونة، إنما يجب الإكتفاء بوصف التطبيق لذكر أن التطبيق مجاني أو هناك خصم على سعره.

سابقاً كانت آبل توصي بعدم كتابة السعر أو أية إشارة لكونه مجاني وهكذا ضمن الأسم والأيقونة ولقطات الشاشة وغيرها، لكنها كانت تقبل التطبيقات الجديدة التي تضع في اسمها كلمة Free. الآن في حال أدرج المطور تطبيق جديد يحوي هذه الكلمة فإنه سيتلقى رفض من آبل بإدراجه.

لن تقوم آبل بإجراءات على التطبيقات التي سبق إدراجها وتحوي كلمة Free في اسمها، لكن مع التحديثات الجديدة فإنه يجب إزالة الكلمة وإلا سيواجهها الرفض. وهذا الإجراء الجديد يأتي ضمن سلسلة إجراءات لتحسين جودة التطبيقات في المتجر حيث سبق أن حذفت بمعدل 50 ألف تطبيق شهرياً بسبب عدم تحديثها من قبل المطورين لمواكبة التطويرات الكبيرة الحاصلة في أنظمة التشغيل ومعالجات هواتف آيفون.

الجدير بالذكر أن قوقل ومايكروسوفت لا تمنع الإشارة إلى سعر التطبيق في أسمه وحتى إضافة كلمة مجاني Free وتنتشر مئات آلاف التطبيقات التي تحوي هذه الكلمة في اسمها لتشجيع المستخدم على تنزيلها.

المصدر