فيس بوك تختبر إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بدون اتصال انترنت

فيس بوك تشغيل فيديو بدون انترنت

ظهر لبعض المستخدمين اختبار جديد من فيس بوك يقدم تصميم مختلف لأزرار المنشورات ( الإعجاب – التعليق – المشاركة ) وكذلك إمكانية الاحتفاظ بنسخة مخبئة عن بعض الفيديوهات التي سبق تشغيلها ليتم إعادة تشغيلها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

ويبدو التصميم الجديد للأزرار على شكل مفرغ من الداخل وهو ما قد يبدو خروجاً عن المألوف في تصاميم فيس بوك وقد لا يناسب البعض. وهنا تأتي أهمية اختبار المزايا والتعديلات قبل إطلاقها رسمياً. وسترصد فيس بوك تفاعل واستخدام المستخدمين لهذه الأزرار والتصميم الجديد وتقرر بناءاً عليه باعتمادها أو مواصلة الشكل الحالي.

أما الميزة الأخرى وهي الأهم وظهرت لبعض المستخدمين مؤقتاً ثم اختفت وهي خيار جديد في الإعدادات عند تفعيله سيتم الاحتفاظ بنسخة من بعض الفيديوهات التي يتم تشغيلها – خاصة عند تفعيل خاصية التشغيل التلقائي للمقاطع – وبالتالي بعد مشاهدتها للمرة الأولى يتم استهلاك البيانات، ومن ثم عند إعادة المشاهدة عبر اتصال محدود البيانات فإنه سيتم تشغيل النسخة المخبئة على الهاتف بدون الحاجة للإتصال والتحميل مجدداً.

هذه المزايا ظهرت من طرف الخادم أي بدون الحاجة لتحديث التطبيق، وسنراقب لنرى متى ستوفرها فيس بوك رسمياً في تحديث تطبيقاتها.

المصدر