سامسونج تطلب من إل جي توريد 700 ألف شاشة LCD

samsung lcd

سامسونج تريد تغيير المورد المفضل لديها لشاشات LCD، في حين أن الشركة الكورية متخصصة في شاشات OLED، لكنها كانت تعتمد على شارب اليابانية لتوريد شاشات الكريستال السائل، والآن تريد الإنتقال إلى إل جي.

وكانت شارب قد أعلمت سامسونج قبل ثلاثة أشهر أنها ستوقف توريد شاشات LCD لها والتي تستخدمها في أجهزة التلفاز الذكية. وبدأت سامسونج تبحث عن مورد آخر وعلى ما يبدو استقر الأمر على عملاقة الشاشات أيضاً إل جي التي ستبدأ في يونيو المقبل بتوريد 700 ألف شاشة كريستال سائل لسامسونج.

ويأتي قرار شارب بإيقاف توريد الشاشات لسامسونج بعد أن تم الاستحواذ على حصة مسيطرة فيها من قبل عملاقة تجميع الأجهزة الذكية فوكسكون وذلك لرغبة داخل الشركة بزيادة مبيعات أجهزة التلفاز الخاصة بها بدلاً من بيع الشاشات لسامسونج لوضعها في أجهزة تلفازها التي تسيطر على حصة كبيرة من سوق التلفاز الذكي.

بالرغم من أن سامسونج و إل جي شركات متنافسة في عدة مجالات، لكنها تتعاون فيما بينها كصفقة توريد منتجات. وسبق أن تحدثنا أن سامسونج قد تستقدم أيضاً بطاريات هاتف جالكسي إس 8 من إل جي للكيماويات.

الجدير بالذكر أن شارب قدمت لسامسونج العام الماضي 5 مليون شاشة LCD وهي تمثل 10% فقط من الطلب السنوي للعملاقة الكورية من الشاشات، بالتالي ما ستقدمه إل جي المتمثل بـ 700 ألف شاشة يمثل نسبة ضئيلة للغاية.

المصدر