قوقل تطور تطبيق تحرير صور جماعي

google brain

لم تيأس قوقل من محاولاتها الكثيرة جداً للدخول إلى المجال الاجتماعي، ومع فشل الشبكات الاجتماعية التقليدية، تعمل الآن على فكرة غريبة بعض الشيء وهي تحرير الصور الجماعي.

أكدت قوقل لبعض المصادر أنها تطور تطبيق اجتماعي جديد يسمح لمجموعة من الأصدقاء العمل معاً على تحرير وتنظيم الصور. يمكن أن نقول أن تطبيق قوقل الجديد سيكون منافس لشبكة Path الاجتماعية المحدودة – في البداية –

من الواضح أن قوقل ستستخدم خبرتها في مجال تحرير الصور من تطبيقاتها مثل سناب سيد وتطبيق صور قوقل وتضيفها مع توليفة جديدة من الأدوات وغيرها.

مع أن قوقل أكدت وجود التطبيق لكنها قالت أنه حالياً مجرد تجربة، ومن المحتمل أن تكشف عنه في مؤتمر المطورين في مايو المقبل. سيوفر التطبيق عدة وظائف مثل التحرير والتنظيم الجماعي للصور وحتى الإشارة للأشخاص فيها. أنه مثل شبكة اجتماعية مصغرة محدودة تحوي عناصر من Path و صور قوقل وسناب شات بحيث مجموعة أصدقاء يضيفون الفلاتر ويستخدمون أدوات تحرير الصور السهلة.

ليس غريباً أن نرى خبرات قوقل وتقنياتها في مجال الرؤية الحاسوبية التي تستخدمها فعلاً حالياً في عدة خدمات مثل يوتيوب وصور قوقل في تطبيقها الجديد. تسمح تقنية التعرف على الصور على سهولة الإشارة للأشخاص تلقائياً لتسهيل البحث عنهم وتنظيمهم.

الجدير بالذكر أن قوقل حاولت قبل ستة أعوام شراء شبكة Path ودفعت لها 100 مليون دولار لكن الأخيرة رفضت. وقبل عامين استحوذت شركة Daum Kakao صاحبة تطبيق الدردشة على الشبكة الاجتماعية بمبلغ يعتقد أنه 50 مليون دولار.

المصدر