أمازون تبدأ بتحصيل الضرائب على المبيعات في كامل أمريكا

Amazon will collect sales taxes nationwide

الأيام الذهبية قد ولّت، حيث ستبدأ عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون بتحصيل ضرائب المبيعات بدءاً من الأول من ابريل المقبل وذلك في كل الولايات التي تفرض تلك الضرائب.

وكانت تتمتع أمازون بميزة تنافسية في بعض الولايات مثل Hawaii, Idaho, Maine, و New Mexico, لكنها الآن انضمت لقائمة كل الولايات الـ 45 التي تفرض ضرائب على المبيعات وستحصلها أمازون عنها.

وتبقى الولايات Alaska, Delaware, Montana, New Hampshire, و Oregon لا تفرض ضرائب على المبيعات بالتالي لن تحصّل أمازون شيء عن مبيعاتها. ومنذ بداية العام الحالي بدأت أمازون بإضافة المزيد من الولايات التي تحصّل ضرائب مبيعاتها.

ويعود الصراع ما بين أمازون والسلطات الحكومية الأمريكية إلى بداية التسعينيات حيث حصلت أمازون على إعفاء قضائي من تحصيل ضرائب المبيعات طالما لا تتواجد أمازون فيزيائياً داخل تلك الولايات.

لكن اليوم انتشرت أمازون أكثر ضمن الولايات الأمريكية ووضعت فيها مستودعاتها ومراكز بياناتها وحتى فتحت متاجر حقيقية في بعضها. بهذا أصبحت أمازون تتواجد أكثر على الأرض الأمريكية وهي مطالبة بتحصيل ضرائب المبيعات الحكومية على المشتريات من خلالها داخل تلك الولايات.

المصدر