مُخترقين أتراك يساومون آبل على حذف بيانات 300 مليون حساب iCloud

icloud

على الرغم من الفوائد العظيمة لنُظم التخزين السحابي ومنها iCloud من آبل، إلّا أنّك إذا كنت تستخدم هذه الأخيرة في مزامنة بيانات هاتفك الآيفون فقد تكون عرضة للاختراق وحذف كافة بياناتك بحلول السابع من أبريل القادم.

لماذا قد تُحذف بياناتك من iCloud؟ حسنًا، بدأت القصة عندما استطاع مجموعة من القراصنة الخطرين الوصول إلى أكثر من 300 مليون حساب iCloud، ثم قاموا بتهديد آبل الأمريكية ومطالبتها بدفع فدية تُقدّر بحوالي 75,000 دولار على هيئة عملات مشفرة (بيتكوين أو Ethereum) أو 100,000 من بطاقات الآيتونز.

طبقًا للتقارير فإنّ هذه المجموعة تُعرف باسم “عائلة الإجرام التركية” وقام أحد أعضائها -مُمثل لها- بمشاركة لقطة شاشة مع موقع Motherboard أمس الثلاثاء يظهر فيها بعض رسائل البريد الإلكتروني بين المجموعة وفريق الحماية في آبل.

الغريب في هذه القصة أنّ “عائلة الإجرام التركية” صرّحت في حسابها على تويتر أنّ لديها القدرة على الوصول إلى 200 مليون حساب iCloud، في حين أنّها بأحد رسائل البريد الإلكتروني تزعم بوصولها إلى 300 مليون حساب iCloud، ثم بعد ذلك في أحد رسائل البريد الإلكتروني الأخرى تزعم بمضاعفة هذا الرقم إلى 559 حساب iCloud تقريبًا.

من جانبها، لم تستطيع آبل حتى الآن التحقق من مزاعم هذه المجموعة طبقًا لما ظهر في رسائل البريد الإلكتروني، لكنّها على أي حال قامت بتحذير المجموعة وإبلاغهم أنّها لا تدفع مقابل الجرائم الرقمية. وعلى الجانب الآخر، منحت مجموعة المخترقين آبل مُهلة حتى السابع من أبريل القادم لدفع الفدية أو ستقوم بحذف جميع البيانات من أجهزة المستخدمين.

سواء كانت هذه الادعاءات والمزاعم صادقة أم كاذبة، يجب دومًا أن تحمي نفسك عبر إضافة طبقة إضافية من الحماية باستخدام خاصية التحقق الثنائي.

المصدر