مقالات

مشروع تراتيق: فكرة تبدأ من خلال مجموعة متخصصة في الواتساب

لعل الجميع يشاهد التطور المتسارع الذي يحدث في وسائل التسويق الالكتروني. فقد تعددت الوسائل وتنوعت وأصبح المستهلك لا يعرف ما هي الوسيلة المناسبة من بين هذه الوسائل لإيجاد ما يبحث عنه ويلبي حاجاته ورغباته. دعونا نلقي الضوء على أبرز هذه الوسائل شيوعاً واستخداماً ألا وهي المتاجر الرقمية التي يمكن تعريفها على أنها منصَات تقدم الوساطة بين مقدمي الخدمات والمنتجات وبين طالبي الخدمات والمنتجات وهي أيضاً تقوم بتسهيل عملية البيع والشراء والتبادل التجاري بشتى أنواعه.

وكما أسلفنا أنه قد شاع استخدام هذه المتاجر مؤخراً من قبل مئات الألاف من المتسوقين عبر الانترنت. إلا أنه أيضاً برزت مشكلة أخرى أمام المستهلكين في استخدام المتاجر الرقمية. هذه المشكلة تتمثل في أن هذه المتاجر غير متخصصة فالمستهلك يجد صعوبة في الفرز وأن عملية الفرز هذه قد تستغرق وقتاً طويلاً وربما تتسبب في إلغاء الكثير من العمليات الشرائية الإلكترونية. كذلك أن المتاجر الرقمية الموجودة حالياً لم تخدم كثيراً من القطاعات المهمة. فنحن نرى أهمية تحقيق التنوع والبحث عن توفير خدمات أخرى جديدة يتطلع المستهلكين لتوفيرها لم تكن متوفرة فيما سبق.

لذلك قامت مشاهدات التسويق باختيار أحد هذه القطاعات التي لم يتم خدمتها بالشكل المطلوب من خلال عملها في مجال تصميم الرسومات الثابتة والمتحركة. فقامت بدراسة هذا السوق وتحديد أهم المشكلات فيه كصعوبة ايجاد المحترفين البارعين، اضافة إلى استغراق وقت طويل في عملية البحث،كذلك بدائية تنفيذ الخدمات عبر رسائل البريد الالكتروني أو المحادثات عبر تطبيقات الهواتف الذكية وعدم وجود منظم أو مشرف على تقديم هذا النوع من الخدمات بأفضل جودة ممكنة.كما أن البديل الذي يتمثل في شركات الانتاج أو الدعاية والاعلان تعتبر مكلفة خصوصاً على اصحاب المشاريع الناشئة الذين هم بحاجة لهذه الخدمات وكذلك تنفيذ الاعمال من خلال هذه الشركات يستغرق وقت أطول لقلة عدد العاملينوارتفاع اجور المحترفين منهم. فتم وتحليل هذه المشكلات ومن ثم تم أيجاد الحل الأمثل لخدمة هذا القطاع عبر منصة تراتيق.

نبذة مختصرة عن تراتيق

هي منصة تخدم المبدعين والمحترفين في الرسوم البيانية الثابتة (الأنفوجرافيكس) والمتحركة بشتى أنواعها (الموشن جرافيكس، الانيميشن وغيرها). كما أنها تخدم اصحاب الأفكار الابداعية في المجالات الفنية مثل كتابة النصوص (السيناريو) ومؤدين الصوتيات وصانعي المؤثرات الصوتية والأفلام القصيرة. فقد قامت باحتضانهم وتوفير منصة تخدم متطلباتهم وتساعدهم في القيام بأعمال فنية تعود عليهم بالفائدة المادية والمعنوية.

كما أنها أوجدت حلولاً للباحثين عن الخدمات المتعلقة (الانفوجرافيكس والموشن جرافيكس) من اصحاب المشاريع الناشئة وكذلك شركات الانتاج والدعاية والاعلان بطريقة سهلة تختصر عليهم الوقت والتكاليف.

فنحن ندرك الحاجة الملحة من قبل المؤسسات والأفراد لإنتاج الأعمال المرئية التي تقوم بتوصيل رسائلهم التوعوية أو الإعلانية بطرق جاذبة ومناسبة للجمهور المستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي الحديثة. ونسعى أن نكون الخيار الأكثر مرونة لخدمات الأعمال المرئية الثابتة والمتحركة في العالم العربي. وأن نتميز في تقديم الحلول الذكية لتسهيل تنفيذ الخدمات الفنية عبر منصة متطورة ومناسبة لاحتياجات الفنانين والمبدعين في الانتاج والتصميم. ونحن نسعى إلى:

  1. أن نكون منصة تفاعلية في مجال الانتاج المرئي الرقمي خلال 3 سنوات.
  2. بناء قاعدة بيانات متخصصة في مجال الانتاج في العالم العربي.
  3. توفير مكتبة فنية تحتوي على مؤثرات صوتية وبصرية فريدة.

وحتى تتحقق هذه الأهداف نحن ندعوكم لزيارة منصة تراتيق واختبارها والالتقاء بأبرز المحترفين في هذا القطاع ونرحب بكل استفساراتكم وملاحظاتكم لتطوير هذه المنصة بشكل مستمر.

http://www.tarateeq.com/

الكاتب: عبدالله الحسين

زر الذهاب إلى الأعلى