انستغرام ستوفر زر “حجز موعد” لحسابات الشركات

تريد انستغرام أن تتحول لأكثر من مجرد شبكة اجتماعية لمشاركة وتبادل الصور، ومع تواجد الشركات فيها والتي يتابعها أكثر من 80% من مستخدمي الشبكة وإطلاق ملفات شخصية خاصة بها، قريباً ستتمكن من حجز موعد عن طريق التطبيق وأكثر من ذلك.

لنقل أنك تريدين زيارة صالون تجميل أو عيادة أسنان أو أي شيء آخر، يمكنك الدخول إلى صفحة الملف الشخصي للصالون أو العيادة على انستغرام وحجز موعد زيارة لك. يمكنك اختيار التوقيت الذي يناسبك والتاريخ الذي تريد الزيارة فيه، وأيضاً سيكون هناك صور ومقاطع فيديو تعرض لك طريقة العمل سواء بالتسريحات أو المعالجات أو غيرها.

ولن يقتصر الأمر فقط على حجز موعد بل سيكون هناك إمكانية لمعرفة الأسعار وطرق الدفع، وعرضت انستغرام مثال عن حالة الدفع في الصالون أو العيادة، لكن ليس مستغرباً لو أضافت لاحقاً الدفع الإلكتروني أيضاً.

هذه المزايا ستفتح باب واسع أمام الشركات بمختلف المجالات، مثلاً هناك مقهى يعرض كيفية صنع المشروبات ويمكن حجز مشروبك المفضل مسبقاً والدفع عن طريق انستغرام والتوجه لإستلامه في طريقك نحو العمل.

هذه المزايا ستتاح في وقت لاحق من هذا العام، سنخبركم بذلك عندما نعرف المزيد من التفاصيل وعندما تطلق رسمياً وكيفية تفعيلها على صفحات الشركات. هل سينافس انستغرام خدمة Yelp؟

المصدر