انستغرام تبدأ بتمويه الصور الحساسة ومنع عرضها تلقائياً

انستغرام تمويه الصور الحساسة

ماذا لو كنت تتصفح انستغرام وظهرت بين آخر المنشورات من أصدقائك أو الحسابات العامة التي تتابعها صورة ذات محتوى مزعج أو مسيء؟ انستغرام لديها حل جزئي هو بتمويهها وتعيينها كصورة حساسة ومنع العرض التلقائي لها، بالتالي ستحتاج للضغط يدوياً عليها لعرضها.

هذه السياسة ستبدأ انستغرام بتطبيقها خلال الفترة القادمة. لكن المهم ما هو المعيار الذي ستعتمد عليه الشبكة الاجتماعية للصور لتحدد صورة ما إن كانت حساسة أم لا؟ يبدو حالياً سيكون فقط الإبلاغ عن الصورة.

فلو تم الإبلاغ عن صورة ما أنها مسيئة، فإن انستغرام ستراجع هذا الإبلاغ ولو رأت الصورة حساسة فعلاً فإنها ستبدأ بتمويهها. وتظهر الصور المموهة ضمن المنشورات الأخيرة وحتى الملف الشخصي.

هنا يجب أن نميز بين صور تنتهك بنود الاستخدام والتي تزيلها انستغرام وتحذفها نهائياً، وصور تعتبرها حساسة لكنها لا تخالف بنود الاستخدام.

الموضوع شائك للغاية، ومع الاختلافات الثقافية بين الدول سنجد أن صور يعتبرها البعض عادية وغير حساسة، اعتبرتها انستغرام حساسة نتيجة إبلاغ مستخدمين آخرين. والعكس بالعكس، لذا يجب أن تستند انستغرام لتدخل عامل بشري وتحسين وتوضيح سياستها بالتعامل مع هذه الصور أو مقاطع الفيديو الحساسة.

المصدر