خرائط قوقل تتيح لك مشاركة موقعك في الوقت الحقيقي

خرائط قوقل تتيح لك مشاركة موقعك في الوقت الحقيقي

قبل نحو شهر وزيادة من الآن أتاحت قوقل تحديثًا جديدًا لتطبيق الخرائط خاصتها Google Maps وفيه بات بإمكان مستخدمي أندرويد و iOS مشاركة الموقع مع جهات الإتصال أو حتى مشاركة قائمة بالأماكن مع جهات الإتصال، اليوم في تحديث جديد سيتمكن المستخدمين من مشاركة موقعهم الجغرافي وخط سير رحلاتهم مباشرة وفي الوقت الحقيقي.

فبعد تشغيل هذه الميزة سيتمكن المستخدم أيضًا من مشاركة الموقع لفترة زمنية محددة يخصصها بنفسه، مع إمكانية مشاركة موقعه لأي شخص في أي وقت، وبالتالي سيتمكن الأشخاص الذين تشارك معهم موقعك الحالي الإطلاع عليه سواء من عبر التطبيق في الهاتف الذكي أو عبر سطح المكتب.

فيما يخص إمكانية الإستخدام يمكنك الضغط على العلامة الزرقاء التي تحدد موقعك الحالي ومن ثم إضغط على خيار مشاركة الموقع وبعد ذلك قم بتحديد الذين تريد مشاركة الموقع معهم مع تحديد الوقت، مع إمكانية مشاركة الموقع مع الأصدقاء في تطبيقات التواصل عبر إرسال رابط يتم إنشاؤه وبأي وقت تريده يمكنك إلغاء خططك وقطع المشاركة.

خرائط قوقل تتيح لك مشاركة موقعك في الوقت الحقيقي

فيما يخص مشاركة الرحلة فبعد تحديد نقطة البداية والنهاية تستطيع مشاركة خط سير الرحلة وبمجرد الوصول يتم تلقائيًا إنهاء المشاركة، أخيرًا التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدمين يمكنك الإطلاع من وصوله وعدمه بتحميله على أندرويد من هنا، وعلى iOS من هنا.

Google blog