وحدات أمن الأجهزة من جيمالتو تُمكن عملاء مايكروسوفت أزور لحماية المعلومات من الحفاظ على سيطرة كاملة على مفاتيح التشفير

الرياض، المملكة العربية السعودية –  21 مارس، 2017 – أعلنت اليوم شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن, عن أن عملاء مايكروسوفت أزور لحماية المعلومات بات بإمكانهم الآن الاستفادة من وظائف “امتلاك المفاتيح الخاصة” (HYOK) باستخدام وحدات أمن الأجهزة سيفنت لونا من شركة جيمالتو. يتيح هذا الدمج للمؤسسات في السيناريوهات الخاضعة لتنظيمات صارمة إدارة مفاتيح التشفير الخاصة بها وامتلاكها وتخزينها في وحدات أمن الأجهزة داخل المؤسسات ومشاركة البيانات بأمان مع السيطرة الكاملة على المفاتيح. وبفضل هذا الحل، تستطيع المؤسسات أن توائم بسهولة بين سياسات حفظ البيانات وإجراءات العمل من دون التنازل عن سلامة وأمن بياناتها.

تود مور، نائب الرئيس الأول لمنتجات التشفير لدى شركة جيمالتو

تعمل وحدات أمن البيانات سيفنت لونا على تمكين وظائف HYOK من خلال الدعم الحقيقي لخدمات إدارة حقوق الأدلة النشطة من مايكروسوفت (AD RMS). هذا ويتاح للشركات خيار استخدام سياسات حماية خدمات إدارة حقوق الأدلة النشطة للبيانات “شديدة السرية” وسياسات حماية خدمات إدارة الحقوق في منصة Azure للبيانات الحساسة. وتستطيع المؤسسات استخدام أزور لحماية المعلومات لإتاحة تعاون آمن عل المستويين الداخلي والخارجي. لا يتطلب دمج وحدات أمن البيانات سيفنت لونا مع خصائص HYOK في نظام  أزور لحماية المعلومات أي تغيير في  تجربة المستخدم أو عمليات النشر. فالعملاء يتحكمون في الوصول إلى البيانات الحساسة من خلال  تحديد  سياسات الحماية وحقوق الاستخدام. كما يتم الحفاظ على جميع خصائص حماية المعلومات الأخرى، مثل تتبع المستندات وإلغائها.

 

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال تود مور، نائب الرئيس الأول لمنتجات  التشفير لدى شركة جيمالتو، “إن الشركات التي تستخدم خدمات مايكروسوفت أزور لحماية المعلومات يمكنها الآن الوصول إلى الخصائص الأمنية  المريحة التي اعتادوا عليها من دون نقل الملكية والسيطرة على مفاتيح التشفير إلى مقدم خدمات السحابة“. وأضاف “إن الجمع بين وحدات أمن الأجهزة ووظائف HYOK في نظام أزور لحماية المعلومات يتيح للعملاء مواصلة نشر عناصر التحكم المخصصة في البيانات من دون التنازل عن الأمن أو الشفافية التشغيلية لتطبيقات المستخدم“.

 

تستطيع المؤسسات الآن الاستفادة من إمكانيات “امتلاك المفاتيح الخاصة” مع وحدات آمن الأجهزة داخل المنشأة سيفنت لونا من أجل تأمين البيانات السرية في مايكروسوفت أزور  و مايكروسوفت أوفيس 365

وفي هذا الصدد أيضاً، قال دان بلاستينا، المدير المشارك لإدارة حماية المعلومات ومنع التهديدات لدى شركة مايكروسوفت، “إن نظام مايكروسوفت أزور لحماية المعلومات يتيح الاستخدام الانتقائي لخدمات إدارة حقوق الأدلة النشطة في ظل إعدادات يمتلك فيها العملاء أصحاب البيانات الخاضعة لتنظيمات صارمة المفاتيح الخاصة بهم. إن وحدات آمن الأجهزة سيفنت لونا من شركة جيمالتو تندمج بسلاسة مع هذا الإعداد الهجين لنظام أزور لحماية المعلومات الذي يوفر للعملاء مجموعة متكاملة من سبل الحماية المتخصصة التي يحتاجونها“.

 

تجدر الإشارة إلى أن وحدات أمن الأجهزة سيفنت لونا من شركة جيمالتو هي من بين حلول وحدات أمن الأجهزة الأكثر أماناً وسهولة من حيث إمكانية الدمج من بين الحلول المتاحة في السوق في الوقت الراهن، مما يعمل على إتاحة الامتثال التنظيمي وتحقيق أعلى معدلات لحماية البيانات للمؤسسات والهيئات المالية والحكومية. وعلى عكس الأساليب الأخرى لتخزين المفاتيح، والتي تعمل على نقل وحدات أمن الأجهزة إلى “طبقة موثوقة”، فإن وحدات أمن الأجهزة سيفنت لونا تقوم بتخزين المفاتيح في الأجهزة من أجل حماية دورة حياتها بالكامل.