آبل تعلن عن تطبيق Clips لصناعة مقاطع الفيديو

أعلنت آبل عن تطبيق جديد من تطويرها تريد من خلاله أن تعزز تواجدها ضمن ما يعرف بمشاركة الفيديوهات الاجتماعية. تطبيق Clips ينسخ مزايا متعددة من تطبيقات شهيرة مثل سناب شات، انستغرام، فاين، بريسما، وغيرها.

يقدم التطبيق واجهة بسيطة لإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو والتي يمكن بعدها التعديل عليها. تعتمد آبل الأبعاد المربعة في التصوير كما هو الحال في انستغرام، وهناك إمكانيات متعددة لتخصيص مقاطع الفيديو مثل إضافة الفلاتر والطبقات الإضافية والملصقات وغيرها.

وفي حين يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو واحد، لكن هناك أيضاً خط زمني لتحرير المقطع وإضافة عدة مقاطع وصور معاً كمونتاج بسيط للحصول على مقطع فيديو طويل مؤلف من عدة مقاطع قصيرة.

والمميز في التطبيق طريقة إضافة النصوص على الصور ومقاطع الفيديو عبر الصوت مباشرة من خلال نطق الكلمات المطلوبة بدلاً من كتابتها. ويمكنك الضغط على خيار المربعات الحية Live Titles واختيار التصميم المطلوب وتسجيل الصوت الذي تريده وبعدها يقوم التطبيق بتحويل الصوت إلى نص ويدعم 36 لغة لا نعرف إن كانت العربية من بينها.

يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بطول حتى 30 دقيقة للمقطع الواحد ويمكن التطبيق أن يدمج عدة مقاطع معاً للحصول على فيديو واحد نهائي يصل طوله إلى ساعة كاملة.

ما يجب أن نركز عليه أن التطبيق ليس شبكة اجتماعية لمقاطع الفيديو، إنما يصنع مقاطع فيديو يمكن مشاركتها ورفعها بالدقة العالية على الشبكات الأخرى مثل انستغرام ويوتيوب وتويتر وتمبلر وحتى إرسالها عبر سناب شات.

في حين فشلت آبل في الدخول للشبكات الاجتماعية عام 2010، ها هي الآن تحاول الدخول للجانب الاجتماعية بالطريقة التي تجيدها، صنع تطبيقات جيدة، وإن كانت مزاياها منسوخة من تطبيقات أخرى، لأنه بالنهاية الجميع ينسخ ويقتبس من بعضه، أليس كذلك؟

الجدير بالذكر أن التطبيق سيتوفر على المتجر للتنزيل في بداية ابريل المقبل وهو يعمل على هواتف آيفون 5 إس فأحدث وأجهزة آيباد وآيبود ويحتاج نسخة iOS 10.3

المصدر