الأخبار

ويندوز 10 سيحصل على بعض التحديثات حتى لو كان الإتصال محدود البيانات

Windows 10 will push some updates over limited data plans

إن كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز ويتصل بالإنترنت عبر باقة محدودة البيانات، عليك مراقبة الإستهلاك جيداً حيث أن مايكروسوفت تنوي إرسال بعض التحديثات تلقائياً للجهاز بالرغم من تعيين الإتصال كمقيد.

كما هو معلوم عندما تحدد إتصالك بالإنترنت كمقيد أو metered connection فإن ويندوز لن يقوم بتنزيل التحديثات لأنه يعرف أن اتصالك محدود البيانات لتفادي تحميلك تكاليف كبيرة. لكن قريباً فإن ويندوز 10 سيقوم بتنزيل بعض التحديثات والتي هي ستكون لإصلاح مشاكل خطرة حتى لو كان الإتصال محدود ومقيّد.

مع أن هذه خطوة مزعجة للمستخدمين وقد تؤدي إلى فواتير مرتفعة، لكنها بنفس الوقت تضمن مايكروسوفت تقديم أفضل التحديثات لكافة مستخدميها بغضّ النظر عن طريقة اتصالهم.

لكن لم توضح مايكروسوفت ما هي العتبة الفاصلة ما بين التحديثات الحرجة والهامة التي سترسل عبر الإتصال المقيد أيضاً، والتحديثات المعتادة التي تصلح بعض المشاكل أو تقدم مزايا جديدة والتي يجب أن يكون الإتصال غير مقيداً حتى يتم تنزيلها.

وطمأنت مايكروسوفت أنها لاتنوي إرسال تحديثات كبيرة الحجم للمستخدمين عبر الإتصال المقيد، وهذا جيد نسبياً.

الجدير بالذكر أن تحديث ويندوز 10 الكبير القادم سيأتي بميزة تخفض من حجم التحديثات اللازم تنزيلها وذلك عبر إرسال الملفات الجديدة فقط واستخدام الملفات السابقة لإنشاء ملفات التحديث المطلوبة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى