مواقع

كورس تصميم تجربة المستخدم مجاناً عربي

UX design

ليس هناك محتوى جيد كفاية باللغة العربية حول مجال تصميم تجربة المستخدم UX على الرغم من أهميته الكبيرة مع تطور وتعقيد مواقع الويب والتطبيقات اليوم.

الصديق صالح كيالي من هايبرستيج عمل على هذا الموضوع وخرج لنا بدورة متكاملة في مجال تصميم تجربة المستخدم بالفيديو وباللغة العربية ليقدم محتوى علمي جيد يحتاجه المصممين بالدرجة الأولى و العاملين في المجال الرقمي كالمطورين ومدراء المشاريع ومدراء المنتجات والمختصين بالتسويق الرقمي وطبعاً جميع المهتمين بالمجال الرقمي و التصميم بشكل عام.

تتألف الدورة من 34 درس متوسط الطول وتبدأ باستعراض المفاهيم الأساسية وتاريخ تصميم تجربة المستخدم ثم الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المصممون.

وتتوسع الدورة لشرح عناصر تجربة المستخدم والاستراتيجية في التصميم قبل أن ينتقل إلى مجال العمل في تصميم تجربة المستخدم. وبعدها الإنتقال لأفكار متقدمة أكثر مثل البنية والتفاعل والهيكلية في تصميم التجربة.

ولايمكن الحديث عن تجربة المستخدم بدون التطرق لتصميم الواجهات UI من خلال شرح عدة أنواع للتصاميم كالتصفح والمعلومات والنماذج.

وتختم الدورة في عرض سريع حول عالم الألوان والخطوط والسرد القصصي وقابلية الاستخدام وقابلية الوصول وتطوير الشخصيات والتصميم الرشيق وأخيراً المفاهيم المتداولة في صناعة تجربة المستخدم مع فرص العمل في هذا المجال.

يمكنكم متابعة الدورة بالكامل مجاناً على قائمة التشغيل الخاصة بها على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى