عدد شحنات الخوادم من “هواوي” تتبوأ المرتبة الثالثة عالمياً خلال الربع الرابع من العام 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 18 مارس 2017: كشفت تقرير[1] صدر مؤخراً عن مؤسسة جارتنر العالمية المتخصصة بدراسات وأبحاث تقنية المعلومات، أن أجهزة السيرفر (الخوادم) من شركة “هواوي” ارتقت  للمرتبة الثالثة عالمياً خلال الربع الرابع من العام الماضي من حيث عدد الشحنات المصدّرة للأسواق العالمية، متقدمة مرتبة واحدة عن العام الماضي.




وتلبي خوادم “هواوي” اليوم متطلبات أكثر من 5,000 عميل في أكثر من 150 دولة حول العالم. وبوصولها لهذه المرتبة العالمية، يكون خادم “هواوي” قد حقق أكبر إنجاز من نوعه يُضاف إلى السجل العريق للشركة المتسارعة النمو التي تصب جل تركيز أعمالها على الابتكار لمصلحة العميل، وقد تحولت خوادم “هواوي” منذ طرحها للمرة الأولى في العام 2015 إلى ركيزة أساسية هامة من أي مشروع ناجح تطلقه كبرى البنوك أو مزودي خدمة الإنترنت أو شركات تزويد الكهرباء والنفط وتصنيع السيارات في العالم بأسره. ويأتي تقرير السوق الصادر مؤخراً ليظهر الإقبال الكبير الذي تحظى به مخدمات “هواوي” في الأسواق من جهة وليعكس ما تتمتع به هذه المخدمات من جودة عالية وتقنيات مبتكرة.

 

وتبذل “هواوي” اليوم جل جهودها لتعزز ثقافة الابتكار والتنمية، وتخصص أكثر من 10% من قيمة إيراداتها السنوية لدعم قسم الأبحاث والتطوير وتوفير أجهزة وحلول تلبي متطلبات عملائها على أكمل وجه. كما تواصل “هواوي” كسب ثقة المزيد من العملاء وتساعدهم في تطوير البنى التحتية لمواكبة متطلبات اليوم والغد وذلك من خلال طرح تقنيات جديدة مبتكرة، بدءاً من الرقاقات الإلكترونية البسيطة والأنظمة المتكاملة والتصاميم الهندسية الشاملة، وصولاً إلى التطبيقات الأكثر تطوراً والتي تلبي احتياجات كل عميل.

وعلق السيد شياو لونج، رئيس أعمال خوادم تقنية المعلومات في “هواوي” قائلاً: “يستند نجاحنا في مجال إنتاج الخوادم بشكل رئيسي إلى الاعتماد على التقنيات المستقبلية وطرح كل ما هو جديد ومبتكر بحسب متطلبات العملاء المتغيرة باستمرار، ووفقاً لاحتياجيات أسواقهم المحلية. ولا شك أننا سنواصل تخصيص الاستثمارات الكبيرة لدعم قسم الأبحاث والتطوير، وسنركز في الوقت ذاته على الابتكار لتطوير خوادمنا وتوفير أرقى المعايير في هذا المجال. وما شغفنا بعملية التطوير المستمر سوى انعكاس لالتزام ’هواوي‘  في توفير أنظمة حوسبة سحابية بجودة عالية وأداء قوي تخدم العملاء على أكمل وجه وتمنحهم تجربة استخدام مثالية لتقنيات الحوسبة السحابية خلال الفترة الحالية من عصر التحول الرقمي”.

[1] المصدر 1: جارتنر “حصة السوق العالمية، المخدمات، النشرة الأحدث عن الربع الرابع من العام 2016″، 1 مارس 2017.