واتساب تتيح تثبيت المحادثات أعلى القائمة

تثبيت محادثات واتساب

لاشك أنك عندما تفتح واتساب تتلقى عشرات وربما مئات الرسائل الجديدة من مختلف المحادثات الموجودة لديك، ولو كان هناك شخص ما يهمك أكثر من باقي جهات الإتصال، فإنك تريد أن ترى رسائله الجديدة قبل الجميع وبغضّ النظر عن توقيت الإرسال، واتساب الآن بدأت تتيح إمكانية تثبيت المحادثات في أعلى قائمة المحادثات.

كما هو الحال مع تويتر التي توفر تثبيت التغريدة، فإن واتساب الآن يسمح بتثبيت حتى 3 محادثات تريدها لتظهر أعلى القائمة حتى لو كانت قد وصلت رسائل أحدث لمحادثات أخرى، فإن المحادثات المثبتة ستبقى تظهر أعلى الجميع مع إشارة صح المميزة لها كمحادثات مثبتة.

ومن أجل تثبيت محادثة معينة فإنه يجب الضغط المطول عليها ومن ثم الضغط على أيقونة الدبوس في القائمة العلوية، وبنفس الطريقة يتم إزالة التثبيت. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة معطلة افتراضياً ويجب تفعيلها من إعدادات الدردشة.

هذه الميزة ظهرت في النسخة التي تحمل الرقم 2.17.105 بالإضافة إلى عرض أيقونات مفصلة لكل نوع من المكالمات سواء كانت صوتية أو بالفيديو مع جهة الإتصال.

ومن الإضافات البسيطة والمفيدة أيضاً في صفحة الملف الشخصي لجهة الإتصال هناك زر الإتصال بالفيديو أيضاً ليضاف لزري المكالمات الصوتية والمحادثة المرئية للتواصل الأسرع.

الجدير بالذكر أن واتساب أعادت خاصية الحالة النصية التي كانت قد أزالتها من أجل وضع خاصية الحالة الجديدة التي تظهر على شكل قصص يمكن نشر صور أو فيديوهات يشاهدها جميع جهة الإتصال – أو من تريد منهم – وتحذف تلقائياً بعد مرور 24 ساعة.

المصدر