قوقل تطور ثلاثة هواتف جديدة من سلسلة بكسل

قوقل بكسل

تحدثنا سابقاً أن سلسلة بكسل ستواصل إنتاجها وهناك هاتف آخر قادم، لكن تسريبات اليوم تقول أن الأمر أكبر من ذلك وليس هاتف واحد بل ثلاثة هواتف جديدة تطورها قوقل.

الهواتف الثلاثة تحمل الأسماء الرمزية muskie و walleye و taimen وهي أسماء أسماك تعيش في المياه العذبة في إشارة رمزية إلى أن سلسلة بكسل نشطة وستنعش المنافسة من جديد مع آيفون.

بحسب المصدر فإن أحد الهواتف سيكون بشاشة أكبر من الأثنين الباقيين، ويبدو أن تشكيلة هواتف بكسل القادمة ستكون واحد بسعر مرتفع ومواصفات رائدة مع مقاومة الماء، والآخر أرخص وأصغر.

لأن هذه ستكون هواتف بكسل فإنها ستحمل معها نسخة أندرويد القادمة التي نعرفها حالياً بإسم Android O والتي سيتم الكشف عنها في مايو المقبل ضمن مؤتمر المطورين.

أن تطلق قوقل هاتف أرخص من سلسلة بكسل لايعني أننا سنرى هواتف رخيصة كالهواتف الصينية، هذا شيء مؤكد بحسب نائب رئيس الشركة لقطاع الأجهزة، إنما سيكون أرخص من الفئة الرائدة بالطبع.

لايزال من المبكر الحديث عن مواصفات تقنية وموعد إطلاق محدد لكن على الأقل سيكون هناك هاتف بكسل جديد سيطلق أواخر هذا العام كما هي العادة ربما لمنافسة آيفون وإزعاج آبل في موعدها الكبير السنوي.

المصدر