الأخبار

اختراق حسابات واتساب وتيليغرام عبر صورة!

اختراق واتساب تيليغرام

صورة واحدة قد تصلك على واتساب أو تيليغرام وتتسبب بإختراق – عملياً يدعى اختطاف – حسابك. بحسب تقرير أمني فإن هناك ثغرة في تعامل تطبيقات الدردشة مع ملفات الوسائط المتعددة كالصور والفيديوهات يمكن استغلالها للوصول لأجهزة المستخدمين وملفاتهم وبياناتهم الخاصة.

تقول شركة Check Point الأمنية أنها عثرت على ثغرة يقوم بمقتضاها القراصنة بإرسال صورة خبيثة – تحوي شيفرات برمجية خبيثة – للمستلم والتي تظهر على هاتفه كصورة عادية، لكن عندما يضغط عليها ويفتحها بالكامل فإنه يتم اختراق حسابه وبعدها يمكن للقراصنة الوصول للملف الشخصي والصور الخاصة والمحادثات وجهات الإتصال، وحتى بإمكان القراصنة مراسلة أصدقاء المستلم بصور خبيثة لإختراق حساباتهم أيضاً.

وهذه الثغرة تستغل التشفير في واتساب وتيليغرام بحيث لا يمكنها معرفة محتوى الرسائل المتبادلة بالتالي أصبح أسهل ونشر الصور أو الملفات التي تحوي شيفرات خبيثة مدمجة فيها لتخدع المستخدم بفتحها.

تقول الشركة الأمنية انها اكتشفت هذه الثغرة وأبلغت بها كل من واتساب وتيليغرام قبل اسبوع التي بدورها عملت على تطوير سد أمني للثغرة وتطبيقه بعد ذلك حالياً. ويبدو أن الثغرة تعمل بشكل رئيسي على نسخة الويب من خدمتي التواصل لذا ينصح بتحديث المتصفح لآخر نسخة متاحة وإعادة تشغيله – في حال كنت لا تغلق متصفحك إلا نادراً –

للإطلاع على التفاصيل التقنية حول الثغرة الأمنية مراجعة المصدر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى