STC تتعاون مع OT وهواوي لإجراء أول تجربة لتقنيات الشرائح المدمجة في الشرق الاوسط

الرياض، 14 مارس 2017م- أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC نجاحها في اجراء أول تجربة لتحميل شرائح الجوال الكترونيا في منطقة الشرق الأوسط عن بعد، بالتعاون مع شركة أوبرتور تكنولوجيز OT وشركة هواوي، من خلال ساعة هواوي الذكية الجديدة وباستخدام منصات سحابية من شركة أوبرتور تكنولوجيز(remote subscription solutions) المتوافقة مع معايير منظمة GSMA العالمية. وستساعد هذه التكنولوجيا الجديد المستخدمين من طلب وتثبيت وتفعيل شريحة الجوال عن بعد بطريقة سلسة وآمنة ومريحة. كما أنها تتيح لمستخدمي الساعة الذكية ميزة إضافية يتمكنون من خلالها إجراء مكالمات مباشرة من الساعة الذكية حتى في حال كون الهاتف المحمول مقفلا.

ويتوافق الحل المقدم من شركة أوبرتور تكنولوجيز (OT) مع خارطة طريق GSMA وله مرجعية لدى شركات الاتصالات الرائدة في جميع أنحاء العالم ويقدم حلا شاملا لإدارة الاشتراكات بطريقة لاسلكية آمنة مع الحد الأدنى من التأثير على الأنظمة والبنى التحتية للمشغلين.

وقال ناصر الناصر، النائب الأعلى للرئيس للتقنية والعمليات في STC: “نحن سعداء لتعاوننا مع شركة أوبرتور تكنولوجيز وشركة هواوي لتمهيد الطريق أمام الموجة القادمة من انترنت الأشياء (IoT) وأجهزة المستهلكين، ونعتقد بان هذا التعاون سيساهم في تسريع تقديم حلول تقنية الشرائح المدمجة eSIM وكذلك خلق فرص اعمال جديدة”.

 

ومن جانبه اوضح بيير باريال المدير التنفيذي لأعمال مشغلي شبكات الهاتف المتحركة لدى شركة أوبرتور تكنولوجيزقائلا: ” نشعر بسعادة غامرة لاختيارنا من قبل أكبر مزود لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط ومواصلة تعاوننا مع شركة هواوي. ويتمثل دورنا في تقديم التقنيات الأكثر فعالية والأكثر أمانا والقادرة على تلبية احتياجات المشغلين ومصنعي المعدات الأصلية (OEMs) وكذلك المستهلكين. ونحن كذلك فخورون لإجراء اول تجربة في منطقة الشرق الأوسط لإدارة اشتراكات الشرائح المدمجة عن بعد بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية وشركة هواوي “.