الأخبار

قوقل تعلن عن وظائف جديدة لتطوير منصَّتي الواقع الافتراضي والمعزز

نعلم أن قوقل تعمل على تطوير منصة الواقع الافتراضي، لكننا لم نر منها أي شيء مما عملت عليه في هذا القطاع أتى بنتائج مبهرة، فمثلًا مشاريع مثل كارد بورد وداي دريم، نجد أن الأول في غاية البساطة والبدائية، والآخر على الرغم من قوته إلا أنه يرتبط في أساسه بالجوَّال. إلا أن هناك بعض القرائن الجديدة تشير إلى تخطيط عملاقة البحث إلى ما هو أكثر نضجًا من كل ذلك.

نشرت قوقل وظائفًا جديدة تتطلب مهنيين في قطاعين هامين، ألا وهما الواقع الافتراضي والواقع المعزز؛ سعيًا منها لتوظيف مهندسين ومصممين يعملون في التخصصات المذكورة وحل المشاكل المتعلقة بتطوير المنتجات، بالإضافة إلى وظائف شاغرة أخرى لإدارة وتطوير الفرق المسؤولة عن التحقق من صحة النظام وتحسين الأجهزة القابلة للارتداء في القطاعين سالفين الذكر.

ومن الواضح أن تلك الخطوة من قوقل في طلب المتخصصين لتطوير وتقديم منتجات جديدة إلى السوق تعني أننا قد نرى جهازًا جديدًا في سوق الواقع الافتراضي أو المعزز. ونتوقع أنه سيصبح الإصدار الجديد من “داي دريم”، مع مميزات أكثر قولة، وتصميمًا أكثر راحة في الاستخدام، مع سعر تنافسي قوي.

كذلك فإن كل ما سبق يشير إلى رغبة الشركة في تطوير جهاز واقع افتراضي أكثر استقلالية من الهاتف الذكي. وهذا يجعلها تقترب من منافسة شركات مثل مايكروسوفت، التي تهتم بنفس منظور استقلالية أجهزة العالم الافتراضي الجديد.

المصدر: 9to5Google


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى