أمازون تخطط لإدراج ميزة “الإشعارات الصوتية” بالمساعد الصوتي “أليكسا”

من الواضح أن مساعد أمازون الصوتي “أليكسا” يتطور باستمرار، حيث كشفت مصادر أن أمازون ستوفر قريبًا ميزة تسمح لجهازها بإجراء محادثات يمكننا القول بأنها عفوية مع المستخدمين، من خلال الإشعارات الصوتية من دون أن يطلب المستخدم معرفتها.

ووفقًا للمصدر فإن أمازون تعمل بالفعل على تطوير التقنية التي ستسمح للمساعد أليكسا ببدء حوار مع مستخدميها من خلال الإشعارات الصوتية الاستباقية. والفكرة هي توفير إخطارات صوتية من المساعد لم يسأل عنها المستخدم؛ لتخبره مثلًا بأنه “لديك رسائل جديدة على البريد الإلكتروني” أو “وصلت سيارة أوبر التي طلبتها”، أو “تم الانتهاء من غسل الغسيل”، وهكذا.

قد تبدو الميزة وكأنها شيئًا بسيطًا، لكن هناك عدة عوامل لتنجح، أهمها أن يتمكن الذكاء الاصطناعي من فهم المزاج العام للمستخدم قبل البدء في إصدار الإشعارات الصوتية؛ فإن افتتاح محادثة مع المستخدم في وقتٍ يشعر فيه بالضيق أو الغضب ربما لا تكون فكرة جيدة.

كذلك يحتاج المساعد الصوتي إلى مدى أهمية كل إشعار على حدةٍ؛ فإذا كان المستخدم يجلس مع عائلته فما أهمية أن تخبره أليكسا بمتابعٍ جديد على تويتر، بينما إشعار مثل اكتشاف الكاميرات الأمنية بوجود شخص ما يحوم حول المنزل له الأولوية القصوى آنذاك.

جدير بالذكر أن أمازون قامت بالاستثمار بقيمة 100 مليون دولار في هذا القطاع. ومن المتوقع أن توفر الشركة الميزة الجديدة في النصف الثاني من 2017.

المصدر: The Information