إطلاق تطبيق تنبيهات الجرائم Citizen على أندرويد

إطلاق تطبيق تنبيهات الجرائم Citizen على أندرويد

بالتأكيد الجريمة بمفهومها العام ليست مادة للضحك، ولطالما قرأنا عن إحتمالات وقوع حدث أمني هنا أو هنا، والغاية الوحيدة مقدرة الشخص على تجنب المتاعب وليس من السهل دائمًا تجنبها، لذلك تم تطوير تطبيق Citizen ليكون مستشعرًا لتجنب الوقوع في أماكن أنت غنى عنها، بدوره كان التطبيق يُعرف سابقًا بإسم تطبيق Vigilante وتم إطلاقه أولًا على نظام iOS وبعد فترة قليلة من إطلاقه تم إزالته من المتجر لميزة البث المباشر لمكان الجريمة ولأسباب نفسية أخرى.

عمومًا الآن تم إعادة تسميته وإطلاقه على متجر الأندرويد قوقل بلاي، والطريقة التي يعمل بها التطبيق هو تنبيه المستخدم عن الحوادث التي تم التبليغ عنها عبر رقم الطوارئ 911، وبالتالي هذا الرقم خاص بطورائ مدينة نيويورك الأمريكية وبذلك يكون التطبيق حاليًا يدعم هذه المدينة فقط.

بدوره هذا التنبيه سيجعل من المستخدم يبتعد عن مكان الحدث وتجنب المخاطر، ومع الميزة الرئيسية التي يأتي بها وهي ميزة البث المباشر لمكان الحدث سيكون للمستخدم القدرة على مشاهدة المكان والأمر برمته ليس متعلق بجرائم بل أي حدث طارئ بالمكان سواء حريق حادث ,,إلخ.

أخيرًا تطبيق Citizen متاح للتحميل بشكل مجاني من هنا، وهناك إمكانية بدعم التطبيق لأماكن أخرى في قادم الأيام، ولكن كفكرة هو مهم ومفيد للغاية.

المصدر