الأخبار

مايكروسوفت تعرض إعلانات في مستكشف ملفات ويندوز 10 .. كيف تمنع ذلك؟

لم تعد الإعلانات تقتصر على الإنترنت فحسب، بل مايكروسوفت أصبحت تقدمها لنا داخل نظام التشغيل نفسه. وسبق أن عرضت مايكروسوفت عدة وحدات إعلانية في أماكن مختلفة ضمن ويندوز 10 وآخرها هو مستكشف الملفات.

ظهر لعدد من المستخدمين إعلان يخص خدمة التخزين السحابي ون درايف التابعة لشركة مايكروسوفت. ويروّج الإعلان الإشتراك الشهري المدفوع بقيمة 6.99 دولارر للحصول على تيرابايت من التخزين مع باقة أوفيس السحابية.

لعلّ هذه المرة هي الأكثر إزعاجاً نظراً لظهورها في واحد من أهم الأماكن ضمن نظام ويندوز 10 وهو مستكشف الملفات كما هو موضح في الصورة أعلاه على الرغم من إمكانية تجاهل الإعلان.

سبق أن فعلتها مايكروسوفت مع شاشة القفل في ويندوز 10 وفي قائمة ابدأ وحتى شريط المهام وغيرها حيث عرضت إعلانات مختلفة، وفي ويندوز 8 كانت تعرض الإعلانات ضمن تطبيقها نفسه.

بالمقارنة مع المنافسين مثل قوقل و دروب بوكس في مجال التخزين السحابي، فإن مايكروسوفت قادرة على الوصول لأعداد أكبر من الزبائن المحتملين نظراً لانتشار ويندوز 10 الكبير.

لحسن الحظ هناك طريقة لمنع عرض الإعلانات سنشرحها كالتالي:

1- افتح مستكشف الملفات ثم توجه إلى القائمة عرض View واختر منها خيارات Options ثم اضغط على Change folder and search options.

2- من النافذة الجديدة التي تظهر اختر التبويب عرض View ثم انتقل بين الإعدادات المتقدمة وابحث عن “Show sync provider notifications.” وقم بإزالة إشارة صح بجانبها

3- اضغط على تطبيق Apply ثم موافق وأغلق النافذة

بهذا ستمنع الإشعارات الإعلانية التي ترسلها مايكروسوفت لك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى