قوقل تؤكد: أغلقنا العديد من الثغرات الأمنية في فضيحة ويكيليكس

حماية اندرويد

كما كان متوقعاً، لم يدم انتظارنا طويلاً قبل أن تؤكد قوقل أنها بالفعل أغلقت العديد من الثغرات الأمنية التي كشفتها وثائق ويكيليكس الأخيرة التي تثبت أن المخابرات الأمريكية قادرة على اختراق نظام التشغيل أندرويد.

صرّحت Heather Adkins رئيسة أمن المعلومات والخصوصية في قوقل أن الشركة اطلعت على الوثائق المسربة وتؤكد أن التحديثات الأمنية لكل من نظام أندرويد ومتصفح كروم تحمي المستخدمين من العديد من الثغرات الأمنية المذكورة.

وأضافت أن الشركة تتابع تحليلها لمحتوى الوثائق وسترسل لاحقاً أية تحديثات أمنية ضرورية للمستخدمين كون الشركة تعدّ الحماية والأمان من أعلى أولوياتها.

وكشفت مؤخراً ويكيليكس أكثر من 8700 وثيقة تظهر قدرة المخابرات الأمريكية على اختراق أنظمة التشغيل للهواتف الذكية وبالتالي معرفة الرسائل النصية التي ترسلها عبر تطبيقات الدردشة المشفرة وغيرها، وحتى أنظمة السيطرة والتحكم بالسيارات وأجهزة التلفاز الذكية والمزيد.

وبدورها صرّحت آبل بالأمس أنها أيضاً أغلقت العديد من الثغرات الأمنية في نظام iOS وتعمل على سد الباقي، كما قالت قوقل بالطبع، بدون أن تكشف الشركتين عن طبيعة وخطورة الثغرات المتبقية أو تفاصيل حول الثغرات التي أغلقتها.

المصدر

ماذا تعني فضيحة ويكيليكس الأخيرة عن المخابرات الأمريكية؟ شرح Year Zero و Vault 7