جي مايل يدعم الإضافات الخارجية لتسهيل العمل للشركات

بدأت قوقل تسمح للمطورين الخارجيين والشركات من دمج وتكامل إضافاتهم مع خدمتها للبريد الإلكتروني جي مايل بحيث يمكن القيام بالعديد من الأمور ضمن رسالة البريد نفسها كالفواتير وغيرها بدون الحاجة للتنقل بين عدة تطبيقات أو استخدام مرفقات تقليدية.

هذا النوع من الإضافات مختلف عمّ نعرفه سابقاً، حيث تعمل هذه الإضافات مباشرة ضمن جي مايل وليست كإضافة متصفح. بالتالي يمكنك استخدام هذه الإضافات في أي مكان سواء تطبيق الهواتف الذكية أندرويد وآيفون أو على الويب.

بشكل رئيسي هذه الإضافات موجهة للشركات وليس المستخدمين الأفراد، وتعمل حالياً مع خدمات Salesforce و Prosperworks والمزيد سيضاف لاحقاً. ومن التطبيقات التي يمكن ذكرها كإضافة وتكامل خدمة خارجية مع جي مايل هي الفواتير بحيث يمكن إنشائها مباشرة ضمن رد على رسالة بريدية.

تقول قوقل أن نظام الذكاء الصنعي في جي مايل سيحلل محتوى الرسالة وبناءاً عليه يقترح أي الإضافات التي يمكن استخدامها. مثلاً لو كنت ترد على زبون وتريد إرسال فاتورة شراء له فإنه يمكن تكامل جي مايل مع خدمة للمحاسبة أو إدارة العلاقات مع الزبائن مثل Prosperworks وإنشاء فاتورة مباشرة ضمن جي مايل نفسه ويتم إرسالها للزبون بكل سلاسة.

مع أن هذه خطوة كبيرة من جي مايل لكن لا تتحمس كثيراً، فهي ماتزال تقتصر فقط على الشركات وقطاع الأعمال – هؤلاء يمكنهم الحماس ! – ويجب على الشركات المطورة للخدمات المختلفة التواصل مع قوقل مباشرة لتكامل خدماتها مع بريد جي مايل ولن يكون هناك متجر حالياً للإضافات التي يمكن تركيبها على البريد بغضّ النظر على المنصة التي تستخدمه منها.

المصدر