فيميو تدعم فيديوهات 360 درجة أخيراً

VIMEO 360

مع أن فيميو هي الوجهة الأولى عندما نريد أن نحصل على فيديوهات احترافية، لكنها تأخرت عامين حتى أطلقتها مقارنة بيوتيوب. الآن تدعم هذه المنصة الاحترافية الفيديوهات المسجلة على مدار 360 درجة وذلك عبر موقعها أو الهواتف الذكية أو نظارات الواقع الافترضي.

يبدو أن تأخر فيميو في دعم هذه الفيديوهات كان نتيجة تطويرها عدة مزايا متعلقة بها، مثلاً فهي تدعم الآن فيديوهات مسجلة بجودة 8K – على الرغم من أنك قد لا تملك شاشة تدعمها أو اتصال جيد بالإنترنت يتحملها ! – وهناك دعم للفيديوهات المجسمة التي تعطي إحساس بعمق المشهد المصور أيضاً مع إمكانية إعادة تشغيل المقاطع عالية الدقة بدون الحاجة للإتصال مجدداً بالإنترنت.

ولو كنت تود تعلم تسجيل الفيديو المحيطي 360 درجة فإن فيميو قدمت كذلك مجموعة من الدروس التعليمية المفيدة وحتى أطلقت قناة خاصة بها لعرض مثل هذه المقاطع للإلهام بأفكار جديدة.

لأن فيميو للمحترفين فهي تتكامل مع برامج تحرير ومونتاج الفيديو مثل Adobe Premiere Pro و Sony Vegas بحيث يمكن رفع المقطع النهائي منها مباشرة على الخدمة.

وتتوفر مقاطع فيديوهات 360 درجة من فيميو للمشاهدة على الويب وتطبيقات الهواتف الذكية وكذلك نظارات GearVR, و Daydream، وقريباً ستدعم نظارتي Oculus Rift و HTC Vive.

المصدر