تحديث بلايستيشن 4 بدعم أقراص التخزين الخارجية يصل غداً

ترسل سوني غداً تحديثاً هاماً لأجهزة بلايستيشن 4 تجلب العديد من المزايا الجديدة أهمها دعم أقراص التخزين الخارجية وتحسين كبير على جهاز بلايستيشن 4 مع وضعية خاصة لإستغلال الموارد بشكل أفضل

بداية لو كانت مساحة جهاز الألعاب خاصتك قد امتلئت بالكامل، الآن يمكنك وصل قرص تخزين خارجي عليه وتوسيعها بدون الحاجة لشراء جهاز جديد بمساحة أكبر. ويتم وصل قرص تخزين خارجي بمساحة لاتقل عن 250 غيغابايت ولاتزيد عن 8 تيرابايت عبر منفذ USB 3.0. ويستخدم هذا القرص لحفظ الألعاب والملفات عليه مباشرة أو نقلها من القرص الداخلي.

أما لأصحاب أجهزة PS4 Pro التي تتميز بمعالج أسرع وبطاقة رسوميات أفضل، فإن بعض الألعاب التي لم يتم تعديلها لتستفيد من إمكانيات الجهاز الجديدة، مع هذا التحديث وخاصة وضعية Boost Mode فإنه سيتم استغلال كافة موارد الجهاز لأقصى حدودها بالتالي ستلاحظ تجربة لعب أسلس واستقرار أكبر للألعاب التي تمت برمجتها لتعمل بتردد 30 أو 60 هرتز. كما ستلاحظ سرعة في تحميل اللعبة نتيجة المعالج المطور في الجهاز.

يمكن تفعيل وضعية Boost Mode من خلال إعدادات النظام وكما أشرنا فهي تعمل على الألعاب التي لم يتم تعديلها وتحسينها للإستفادة من العتاد القوي في جهاز PS4 Pro بالتالي لن تعمل مع كل الألعاب.

هذا أبرز المزايا الكبيرة لكن هناك العديد من التحسينات مثل صور ثنائية الأبعاد أفضل مع نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR، أي أن دقة اللعبة التي تعرض على شاشة التلفاز ستكون أفضل بشكل ملحوظ عندما تخرج من وضعية اللعب في الواقع الافتراضي.

أيضاً هناك دعم للدردشة الصوتية أثناء اللعب في وضعية اللعب عن بعد عبر استخدام أجهزة الكمبيوتر وهواتف سوني الذكية. من ناحية أخرى جلبت سوني إمكانية وضع الخلفيات المخصصة. كذلك هناك تحديث الحالة الجديد الذي يتيح معرفة توقيت دخول صديقك عبر جهاز الهاتف الذكي وليس جهاز البلايستيشن نفسه.

غداً يصل هذا التحديث الهام تدريجياً إلى كافة مستخدمي بلايستيشن 4 حول العالم.

المصدر