“إتش بي إنتربرايس” تستحوذ على “نيمل” مقابل 1.09 مليار دولار

أعلنت شركة هيوليت باكارد إنتربرايس HPE عن استحواذها على شركة نيمل Nimble المتخصصة في حلول التخزين الهجينة، وذلك رغبة من الأولى لتوسعة وجودها في السوق الواعد للتخزين على وحدات الفلاش.

ستؤدي صفقة الاستحواذ إلى تمكين إتش بي من الجمع بين حلول تقنيات الأقراص الصلبة التقليدية مع ذاكرة الفلاش. وهذا سيجعل الشركة تدخل حلبة المصارعة مع شركات كبرى في هذا القطاع، أهمها إي إم سي، ونت آب، وانضمت إليهم مؤخرًا شركة ديل.

الميزة الأخرى للاستحواذ أن نيمبل تتواجد في قطاع متوسطي الدخل، الذي قد يروق للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي نقطة محورية أخرى تُمكّن إتش بي إنتربرايس في الحصول على فرص أعمال جديدة بهذا القطاع.

وتنسجم تلك الخطوة مع استراتيجية الشركة في الآونة الأخيرة، التي تركز على استثماراتها في المجالات المحتملة، مثل الشبكات، والتخزين، وخدمات التكنولوجيا بشكل عام. وفي وقتٍ سابق من العام الجاري – تحديدًا خلال شهري يناير وفبراير -، استحوذت إتش بي إنتربرايس على خدمتين متخصصين بالتخزين السحابي، وهما “كروزر” و”سيمبليفتي”، مقابل ما يقرب من 650 مليون دولار.

ربما تتسبب النتائج المترتبة على تلك العمليات من الاستحواذ إلى انتعاش الشركة في عامها المالي المقبل بدءًا من شهر أبريل، حيث شهدت نتائجًا مالية ليست على النحو المرجو منها، مع انخفاض في الإيرادات بنسبة 13% في الربع الرابع من 2016.

المصدر: Reuters