سيسكو تعلن عن تنظيم مؤتمر “نساء مؤثرات” السنوي لتعزيز دور المرأة في مختلف القطاعات

الرياض – المملكة العربية السعودية، ١ مارس ٢٠١٧: أعلنت شركة سيسكو العالمية عن تنظيم مؤتمرها السنوي “نساء مؤثرات” لعام ٢٠١٧ تحت شعار “إنه وقتك” في مختلف مواقعها العالمية والافتراضية، ويتزامن الحدث مع اليوم العالمي للمرأة في ٨ مارس بهدف الاحتفاء بدور المرأة في العالم التقني إلى جانب مجالات عديدة تشمل الصحة والتعليم وريادة الأعمال.

ويقام المؤتمر في مختلف مكاتب سيسكو العالمية والافتراضية بهدف مد جسور التواصل بين النساء حول العالم، بينما تنظم شركة سيسكو السعودية نسختها المحلية من المؤتمر في المقر الرئيسي لجمعية النهضة النسائية الخيرية في الرياض.

 

ويهدف اللقاء العالمي إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة في مجال تقنية المعلومات إلى جانب مجالات أخرى تحت مظلة قطاع التكنولوجيا والاتصالات التي تتماشى مع أهداف الرؤية السعودية ٢٠٣٠، كما تتضمن النسخة العالمية من المؤتمر نخبة من المتحدثات لإلهام النساء وتشجيعهن على تحقيق طموحاتهن، بالإضافة إلى تمكينهن من تخطي تحديات سوق العمل عبر مشاركة تجاربهن.

هيثم العوهلي

هذا وعلق المهندس هيثم العوهلي، نائب المدير العام لشركة سيسكو السعودية، على المؤتمر قائلاً: “لطالما عملت سيسكو على تعزيز دور المرأة في سوق العمل عبر زيادة القوى العاملة من الشريحة النسائية في الشركة، ولذلك نعتبر المؤتمر فرصة مثالية لتعزيز قدرات المرأة وإلهامها لتحقيق أهدافها وتشجيعها على تحقيق التميز. لا يوجد أدنى شك بأن المرأة السعودية تلعب دور جوهري في مسيرة بناء الوطن ودفع عجلة التنمية على جميع الأصعدة”.

 

وسيستضيف المؤتمر عدد من الشخصيات الرائدة العاملة في مختلف المجالات في المملكة للتحدث عن تجاربها في مشوارها المهني بالإضافة إلى التحديات التي واجهتها قبل الوصول إلى أهدافها، حيث تشمل لائحة المتحدثين في القطاع التكنولوجي كلٌ من أنسام أبو الجدايل من كيورا للرعاية الصحية، و د. لبنى الأنصاري أستاذ مشارك بقسم طب العائلة والمجتمع بكلية الطب بجامعة الملك سعود، والمهندسة أحلام السرهيد رئيس قسم الهندسة البنائية للأنظمة بمدينة الملك فهد الطبية، والشيماء حميد الدين مدير تطوير الأعمال بمؤسسة “مسك الخيرية”.

 

ريما الحربي

ومن جانبها، علقت ريما الحربي، مدير المشاريع التحويلية بالمملكة، على المؤتمر بالقول: “نفتخر بتقديم مؤتمر نساء مؤثرات للمجتمع النسائي في المملكة لأنه ضمن مساعي شركتنا في تمكين المرأة في المجتمع، حيث يهدف المؤتمر بشكل رئيسي إلى إبراز إمكانيات المرأة في شتى المجالات، بالإضافة إلى المساهمة في صنع فرص العمل في ظل تطورات العصر الراهن وتشجيع النساء على تخطي جميع التحديات لتحقيق أهدافهن”.

 

هذا وتضم الجلسات الحوارية في منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة كلٌ من د. منيرة جمجوم شريك ومدير تنفيذي لشركة إمكان التعليمية” ومازن الشنبري مدير تطوير الأعمال بشركة تكامل القابضة. بينما ينضم للمتحدثين من شركة سيسكو العالمية المحامية سناء بلعيد كبير المستشارين بالشركة.

 

وبدورها، قالت د. منيرة جمجوم، شريك والمدير التنفيذي لشركة إمكان التعليمية: “نحن سعداء بالحصول على فرصة المشاركة في مؤتمر نساء مؤثرات لأنه دليل على الجهود المبذولة التي تصب في مصلحة المجتمع النسائي، حيث تستطيع المرأة الاستلهام من معطيات المؤتمر لكي تتمكن في حياتها المهنية من تولي مختلف الأدوار القيادية، كما يساعد هذا اللقاء على تيسير مسار المرأة المهني عبر تسليط الضوء على أهم متطلبات سوق العمل”.

 

الجدير بالذكر بأن مؤتمر “نساء مؤثرات” يقام بشكل سنوي ولمدة يوم واحد في أكثر من ٨٠ مدينة حول العالم مع مشاركة أكثر من ٦٥٠٠ امرأة مهنية من شركاء وعملاء شركة سيسكو، حيث يسعى الحدث بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة في شتى القطاعات لا سيما في المجال التكنولوجي، وذلك عبر توفير فرصة الاستفادة من خبرات مختلف المتحدثين حول العالم وتوسعة دائرة المعارف لديها.

 

بإمكان الراغبين بحضور الحدث التسجيل من خلال الرابط التالي.