وصول عدد مرات تنزيل سناب شات على أندرويد لأكثر من 500 مليون

مع أن سناب شات على أندرويد سيء بكل الأشكال، لكن هذا لم ينقص من شعبيته، حيث تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي فقط عتبة 500 مليون تنزيل.

وكانت سناب قد أكدت بداية الشهر الماضي اهتمامها بنظام iOS أكثر من أندرويد حيث استثمرت الكثير من الأموال والموارد في تطوير تطبيقها على آيفون مقابل إهمال أندرويد.

وبعد هذه التصريحات أطلقت سناب عدة تحديثات قدمت تحسين ملحوظ في جودة الصورة التي كانت مظلومة كثيراً على أندرويد حيث لم تكن كاميرا التطبيق تعطي أداء جيد مقارنة بإمكانيات الكاميرا نفسها.

وفي أول الأرقام الرسمية التي كشفتها سناب قالت أن لديها 158 مليون مستخدم نشط يومياً بزيادة كبيرة عن عامين حيث كان 49 مليون مستخدم فقط، ولا نعرف نسبة مستخدمي أندرويد إلى آيفون لكن يمكن التكهن أن مستخدمي آيفون أكثر نظراً لجودة التطبيق على تلك المنصة.

من هنا نلاحظ أن عدد مرات تنزيل التطبيق ليست مهمة لمعرفة نجاحه إنما عدد مستخدميه النشطين والوقت الذي يقضونه فيه. مع أن سناب شات من قوقل بلاي فقط تم تنزيله أكثر من 500 مليون مرة، إلا أن إجمالي عدد المستخدمين النشطين بما فيهم من آيفون فقط 158 مليون مستخدم نشط.

الجدير بالذكر أن سناب طرحت للتداول العام ووصلت قيمتها في أول جلسة تداول إلى 33 مليار دولار، بينما كانت فيس بوك قد دفعت سابقاً 3 مليار دولار للإستحواذ عليها، ورفضت سناب.

استخدام سناب شات لصناعة محتوى مرئي لليوتيوب، تجربة شخصية