مدير عمليات هواوي بي يعتبر رام 6 جيجا أكثر من اللازم

Huawei P10

يُعرف عن شركة هواوي عدم دخولها في حروب المواصفات التقنية التي تتزعمها شركة سامسونج الكورية. على سبيل المثال وقبل عامين تقريبًا صرّح المدير التنفيذي للشركة أنّ دقة شاشة QHD أكثر من اللازم حتى على الشاشات مقاس 6” بوصة، قبل أن تخضع هواوي في النهاية إلى متطلبات السوق وتطرح بعض إصدارات هواتفها الذكية بهذه الدقة، حتى على المقاسات الأقل من 6” بوصة.

مؤخرًا، عادت الشركة للرهان على المواصفات التقنية الأقل، حيث تُعتبر الذاكرة العشوائية سعة 4 جيجابايت كبيرة كفاية لتشغيل أي هاتف ذكي بسرعة فائقة مع الحفاظ على التكلفة المنخفضة، وذلك طبقًا لتصريح من مدير العمليات في هواوي يقول فيه أنّ هواتف الشركة تعمل بسلاسة مع هذه السعة، ويعتبر أنّ سعة رام 4 جيجابايت مع 128 جيجابايت ذاكرة داخلية، أفضل من رام 6 جيجابايت مع 64 جيجابايت سعة داخلية.

وربط مدير عمليات هواوي بي بين ما يحدث حاليًا والحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي سابقًا، حيث تُعطي سعة 6 و 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية شعور بالراحة على المستوى النفسي فقط، أمّا عمليًا فإنّ أي ذاكرة أعلى من 4 جيجابايت رفاهية ليست هناك حاجة إليها. وجدير بالذكر أنّ هواوي تُنتج هواتف ذكية مع ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت مثل هواوي بي 10 بلس.

المصدر