فيس بوك تختبر الإنفعالات في مسنجر مع “لا يعجبني”

messenger-reactions

الإنفعالات أو ردود الفعل ستصل إلى مسنجر أيضاً بالإضافة إلى عدم الإعجاب. ظهرت اختبارات لبعض المستخدمين لمسنجر فيس بوك أن هناك أيقونة جديدة تظهر بجانب الرسائل الواردة يمكن من خلالها التعبير بردة فعل حول هذه الرسالة تحديداً.

وتشمل ردود الفعل الحب والسخرية والدهشة والحزن والغضب بالإضافة إلى الإعجاب وعدم الإعجاب كأيقونات تعبيرية نعرفها جميعاً. وسيظهر عدّاد للإنفعالات على كل رسالة كما هو الحال مع المنشورات، وبالضغط على العدّاد يظهر تفاصيل المستخدمين الذين تفاعلوا معه وكل واحد منهم ما التفاعل الذي وضعه، أيضاً كما هو الحال مع المنشورات.

المميز هنا أن فيس بوك أخيراً وضعت خيار للتعبير عن السخط وعدم الإعجاب لكن ليس كما طالبنا دائماً في المنشورات إنما في رسائل مسنجر. وتعتبر فيس بوك رد الفعل بأيقونة عدم الإعجاب على أنها إشارة بديلة لكلمة “لا” وليست حالة سلبية، لكن هذا ما لا ينطبق على ما سيفكر فيه المستخدمين بطبيعة الحال.

بعد مرور تقريباً سنة من إطلاق ردود الفعل على الشبكة الاجتماعية، واستخدامها بكثافة للتعبير عن المشاعر أكثر من حصرها بالإعجاب، هناك 300 مليار مرة تم استخدام رد فعل الحب الذي يمثّل لوحده أكثر من نصف كامل ردود الأفعال المستخدمة.

بالمجمل هذا اختبار ظهر لعينة صغيرة من المستخدمين على مسنجر، وبناءاً على تقبل المستخدمين له ستقرر فيس بوك اعتماده لاحقاً كميزة في تحديث رسمي أم لا.

المصدر