شركة ساس توقّع اتفاقية تعاون لتزويد طلاب معهد إدارة التكنولوجيا- دبي بالمهارات الضرورية لمواكبة التطور السريع في بيئات الأعمال

دبي، 5 مارس 2017: وقّعت ’ساس‘، الشركة الرائدة في مجال برمجيات وخدمات التحليلات، اتفاقية شراكة مع معهد إدارة التكنولوجيا- دبي (IMT)، وذلك بهدف تضمين التحليلات في برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي يقدّمه المعهد. وتهدف هذه الشراكة إلى تزويد طلاب المعهد بمهارات علوم البيانات والتحليلات الضرورية للعمل وسط بيئات الأعمال سريعة التغيير في القرن الحادي والعشرين.

 

وبالتوازي مع تنامي مكانة دبي كواحدة من أذكى مدن العالم، من المتوقع أن يصل الإنفاق على قطاع إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 7.8 مليار دولار أمريكي خلال عام 2017، وذلك وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC). ونتيجة للزيادة الهائلة في كميات البيانات التي يتم جمعها اليوم، يتنامى الطلب على قوى العمل الماهرة التي تمتلك فهماً كافياً حول طريقة تحليل البيانات، واستخلاص الرؤى القائمة على البيانات والتي تساهم بطريقة فاعلة وعالية الكفاءة في تحقيق الأهداف وإيجاد وظائف جديدة في القطاعين العام والخاص.

السيد يجيت كاراباج، مدير ممارسات إدارة المعلومات والتحليلات لدى شركة ’ساس‘

وبهذه المناسبة، قال السيد يجيت كاراباج، مدير ممارسات إدارة المعلومات والتحليلات لدى شركة ’ساس‘: “إن بلورة فهم متعمق حول البيانات من أجل اتخاذ قرارات الأعمال السليمة بات يلعب اليوم دوراً داعماً على المستويين التجاري والاستراتيجي بالنسبة لشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص. ونتطلع من خلال شراكتنا مع معهد إدارة التكنولوجيا- دبي إلى تنشئة جيل جديد من كوادر العمل المتمرّسة والخبيرة في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات”.

 

وأضاف كاراباج: “نجحت شركة ’ساس‘ بتطبيق برامج مماثلة حول العالم، وهي تهدف الآن إلى تكرار تلك النجاحات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً. وقد شرعت الشركة فعلياً في تنفيذ برنامج طموح لردم الهوّة على صعيد المهارات المتخصصة بالتحليلات، وذلك عبر تزويد كوادر العمل بمهارات علوم البيانات والتحليلات التي تعتبر ضرورية على مستوى الأفراد والتعليم”.

الدكتور فرانسوا ثيرين، مدير معهد إدارة التكنولوجيا- دبي

بدوره، قال الدكتور فرانسوا ثيرين، مدير معهد إدارة التكنولوجيا- دبي: “نطمح من خلال التعاون مع شركة ’ساس‘ إلى تزويد طلابنا بمعارف متعمقة حول التحليلات، إضافة إلى المقدرات والمهارات التي تؤهلهم لدخول سوق عمل تتزايد فيها وتيرة التنافسية كل يوم. كما سيحصل الطلاب على الخبرات التحليلية العمليّة أثناء دراستهم، بما يضمن لهم تطبيق معارفهم ومهاراتهم، ومواكبة تحديات الأعمال اليومية، وتوظيف منهج متبصّر لحل المشكلات حال دخولهم إلى سوق العمل”.

 

ويساهم التعاون بين شركة ’ساس‘ ومعهد إدارة التكنولوجيا- دبي في إرساء إطار عمل يضمن تلبية الطلب المتزايد على علماء البيانات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن تبني منهج استباقي في المنطقة لمعالجة الفجوة العالمية المتوقعة بنسبة 50% بين العرض والطلب، وذلك وسط ترجيحات بإضافة 1.5 مليون وظيفة خاصة بعلماء البيانات عالمياً بحلول عام 2018.

 

كما يشمل التعاون الجديد إطلاق برنامج مشترك لمنح الشهادات سيمهد الطريق أمام طرح مزيد من المبادرات المستقبلية، فضلاً عن إطلاق مختبر للتحليلات المتقدمة في معهد إدارة التكنولوجيا بهدف دعم برنامج تحليلات المعهد ومشاريعه البحثية الأخرى.

 

وبموجب هذا الشراكة أيضاً، ستلتزم شركة ’ساس‘ بتوفير مجموعتها الشاملة من البرامج الأكاديمية لمساعدة أعضاء الهيئة التدريسيّة والطلاب في المعهد على تطوير بيئة مثالية لإنشاء مختبرات علوم البيانات، إضافة إلى ضمان الاستفادة من العمليات المرتبطة بتحليلات الأعمال المتقدمة.