سوني تبحث مع لاين تطوير أجهزة تعتمد على الذكاء الصنعي

Xperia Touch
جهاز Xperia Touch يحول أي سطح كالطاولة إلى شاشة لمسية يباع بسعر 1600 دولار

نستخدم الذكاء الصنعي بشكل كبير في حياتنا اليومية لكن غالباً على الإنترنت، سوني تريد أن تصنع أجهزة تستخدم هذا النوع من الذكاء لكنها بحاجة لمساعدة من لاين.

تتباحث كل من الشركتين اليابانيتين فرص التعاون معاً حول إنشاء جهاز مساعد شخصي رقمي يقدم تجربة تواصل جديدة. وكانت سوني قد كشفت مؤخراً عن سماعات أذن تحوي بداخلها مساعد رقمي مدمج يستجيب للأوامر الصوتية أو الإيماءات الحركية.

قد يبدو غريباً أن تدخل شركة مثل لاين المتخصصة في برنامج الدردشة قطاع الأجهزة العتادية، لكنه لم يعد كذلك بالنسبة للشركات التقنية الأمريكية. رأينا كيف أن قوقل سابقاً واليوم فيس بوك و سناب شات كلها شركات برمجية أطلقت أجهزة كمنتجات جديدة لها.

وكانت شركة لاين قد موّلت العام الماضي مختبر للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتطوير خدمات جديدة تحقق لها المزيد من الأرباح بعد تباطؤ عائداتها من بيع الملصقات والألعاب ضمن تطبيقاتها لـ 220 مليون مستخدم.

بعيداً عن الهواتف الذكية، قدمت سوني العريقة عدة منتجات مثيرة للإهتمام مؤخراً في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة منها العارض الرقمي Xperia Touch وهو عارض تفاعلي يمكنه تحويل أي سطح إلى شاشة لمسية حتى قياس 23 بوصة.

المصدر