قيمة سناب تصل 33 مليار دولار في أول يوم تداول

snap

في أكبر طرح للإكتتاب الأولي لشركة تقنية أمريكية منذ فيس بوك، قرع كل من Evan Spiegel و Bobby Murphy المؤسسين لشركة سناب جرس افتتاح جلسة التداول أمس الخميس في أول يوم للشركة في البورصة التي وصلت فيها قيمة الشركة إلى 33 مليار دولار.

وحققت سناب أموال تفوق توقعاتها في تداولها بالأمس، كانت قد حددت الشركة سعر 17 دولار للسهم لتجمع 3.4 مليار دولار من بيع 200 مليون سهم ( منها 55 مليون سهم يملكها المدراء والمستثمرون الأوائل) لتصل قيمة الشركة إلى 24 مليار دولار.

لكن ما حصل أثناء التداول أن سعر السهم قفز إلى 24 دولار ليرفع من قيمة الشركة السوقية إلى 33 مليار دولار. وليس غريباً أن يكون الإقبال مذهلاً على سهم الشركة حيث بلغ 12 ضعف كمية الأسهم المتاحة للبيع.

وفي حين يقبل الناس على شراء سهم سناب في أول يوم للتداول، فإن المستثمرين السابقين يجدون فرصة لبيع حصصهم، فقد حصل المستثمر Mitchell Lasky وشركته للإستثمار المخاطر على 182 مليون دولار ببيع حوالي 10 ملايين سهم يملكونها. وكذلك رئيس مجلس الإدارة Michael Lynton جمع حوالي 933 ألف دولار من بيع بعض الأسهم ولايزال يملك 2.9 مليون سهم قيمتها أكثر من 50 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تصل ثروة المدير التنفيذب للشركة Evan Spiegel البالغ من العمر 26 عاماً إلى 4 مليار دولار بعد أن باع ما قيمته 272 مليون دولار من الأسهم، لكنه مازال يملك أسهم بقيمة 3,6 مليار دولار، كما يسيطر المؤسسين على 88% من القوة التصويتية.

لنراقب السهم SNAP فهناك الكثير من النمو في انتظاره.

المصدر