تخفيض سعر نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت بـ 200 دولار

لو أردت تجربة الواقع الافتراضي لاسيما في الألعاب بشكل جيد أمامك خيار واحد هو النظارات المستقلة والتي تتميز بتكلفتها المرتفعة. أوكولس واحدة من الشركات التي قدمت نظارة جيدة لكنها باهظة الثمن، اليوم أعلنت عن تخفيض كبير في سعرها قدره 200 دولار.

تباع الآن نظارة أوكولوس ريفت مع قطعتي التحكم بسعر 598 دولار بدلاً من 798 دولار السعر السابق لها. ولو كان لديك النظارة مسبقاً يمكنك الحصول على قطعتي التحكم بسعر 99 دولار فقط بدلاً من 200 دولار، ويباع الحساس الإضافي بسعر 59 دولار.

وتواجه أوكولوس عقبتين للنجاح في مجال الواقع الافتراضي، الأولى هي بالمحتوى وهنا حصلت على استثمار بقيمة 250 مليون دولار لصنع محتوى وألعاب مخصصة لهذه المنصة الجديدة وأصبح هناك في المتجر أكثر من 350 لعبة تدعم النظارة، والثانية هي جعل النظارة أرخص لإتاحتها لعدد أكبر من المستخدمين وهو ما فعلته اليوم بتوفير 200 دولار.

لكن كما تعلم فإنك لازلت بحاجة لشراء جهاز كمبيوتر قوي للألعاب ليتمكن من تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي واستخدام النظارة بشكل جيد، وهو ما سيكون مكلف أيضاً. نفس الأمر ينطبق على نظارة HTC VIVE التي تباع بسعر 800 دولار ولاترى الشركة أنها مضطرة لتخفيض السعر للمنافسة، بينما تباع نظارة بلايستيشن بسعر 400 دولار وستحتاج لتوفر جهاز بلايستيشن 4 لإستخدامها.

المصدر