قوقل تطلق خدمة مؤتمرات الفيديو للشركات Meet

meet

تملك قوقل عدد كبير من تطبيقات الدردشة والتواصل ومكالمات الفيديو مثل هانغ اوتس و duo وغيرها، لكنها قدمت اليوم تطبيق جديد موجه للشركات بحيث يقدم خدمة مؤتمرات الفيديو يدعى Meet.

الخدمة حالياً تسمح لمستخدمي حزمة خدمات G Suite إنشاء مكالمات ومؤتمرات بالفيديو وذلك عن طريق الويب أو حتى أجهزة آبل مثل آيفون وآيباد لكن لا معلومات بعد عن توفر تطبيقها على أندرويد – يا للغرابة ! –

لو دخلت إلى الخدمة عن طريق موقع الويب فإنه يمكنك الإنضمام لمكالمة فيديو جارية عن طريق إدخال رمز خاص بك لكن لا يمكنك إنشاء مكالمة جديدة بعد. أما عن طريق تطبيق الخدمة على iOS فإنها تتكامل مع تطبيقي جي مايل وتقويم قوقل لأخذ المواعيد منها وجهات الإتصال لتسهيل البدء بمكالمة فيديو.

Meet هو نسخة خاصة من هانغ اوتس موجهة بشكل رئيسي للشركات وبالتالي تم تحسينها لتستوعب المزيد من المستخدمين ضمن نفس المكالمة حيث يمكن حتى 30 شخص أن يجتمعوا معاً بفيديو عالي الدقة.

بكل الأحوال لم تعلن قوقل رسمياً بعد عن إطلاق Meet لكن موقعها على الويب متاح ولديها تطبيق على متجر آبل الأمريكي ولننتظر بعض الوقت لتظهر كافة التفاصيل حول الخدمة التي ستكون مدفوعة بالطبع ورسومها ضمن اشتراكات G Suite التي لديها حوالي 3 مليون شركة تستخدم تطبيقاتها.

المصدر

أمازون تطلق خدمة مؤتمرات الفيديو الجماعية Chime