قوقل باعت 10 مليون نظارة الواقع الافتراضي Cardboard VR

Cardboard VR

لعل قوقل كانت أولى الشركات الكبرى التي دفعت بالتوجه نحو الواقع الافتراضي بتكلفة رخيصة للغاية عبر إطلاق نظارة من الورق المقوى بسعر 15 دولار فقط. اليوم وبعد ثلاثة أعوام من إطلاقها باعت الشركة أكثر من 10 مليون نظارة.

بالطبع الرقم بحد ذاته ليس كبيراً لكنه يعبّر عن مبيعات النظارة من قوقل تحديداً خاصة أنه أصبح هناك في السوق عشرات النظارات المشابهة بالفكرة لكنها تحمل مزايا إضافية وأفكار مميزة وبأسعار مختلفة وحتى يمكنك صنعها في المنزل بسعر أرخص.

ووصل عدد مرات تنزيل تطبيق النظارة من متجر قوقل بلاي إلى حوالي 160 مليون تنزيل وهو التطبيق المستخدم لعرض المشهد بزاوية 360 درجة. لكن أصبح هناك على المتجر أكثر من 30 تطبيق ضمن فئة الواقع الافتراضي تجاوز مرات تحميلها المليون مرة لكل منها وهي تطبيقات تخدم نظارات أخرى.

من الطبيعي أن تتجاوز مبيعات نظارة قوقل الكرتونية Cardboard VR مبيعات النظارات الإلكترونية الأخرى مثل Gear VR من سامسونج التي باعت منها 4.5 مليون نظارة العام الماضي.

والآن مع إطلاق قوقل لمنصة Daydream VR فإنها تخطو خطوة أكبر نحو الأمام والواقع الافتراضي الذي يتيح تنوع أكبر في المحتوى والاستخدامات وعلى هواتف متعددة. بحسب الأرقام فإن هناك أكثر من 100 تطبيق يدعم المنصة ومعظم المحتوى الذي تتم مشاهدته من خلالها هو فيديوهات يوتيوب، ووسطياً يقضي المستخدم 40 دقيقة اسبوعياً على المشاهدة من خلال Daydream.

المصدر