إكس بوكس تطلق خدمة اشتراك بالألعاب برسوم شهرية 10$

Xbox Game Pass

Xbox Game Pass هي خدمة اشتراك جديدة من إكس بوكس تسمح لك بلعب أكثر من مئة لعبة إكس بوكس ون والإستفادة من ألعاب إكس بوكس 360 القديمة برسوم اشتراك شهرية فقط 9.99 دولار.

وستوفر اللعبة تشكيلة واسعة من ألعاب عدة ناشرين كبار مثل Capcom و Warner Bros وسيغا ومايكروسوفت وغيرهم. ويتم تنزيل محتوى الألعاب على جهاز المستخدم الإكس بوكس ون وليس بثها عبر الإنترنت للحصول على تجربة لعب أفضل.

ولو أردت شراء اللعبة وملحقاتها للإحتفاظ بها ولعبها دائماً، فإن مايكروسوفت ستقدم حسومات على الأسعار لو كنت مشترك بخدمتها الجديدة. وستضيف الشركة شهرياً ألعاب جديدة وتزيل بعض الألعاب بحيث يتم التجديد الدائم.

سيتم تجربة خدمة Xbox Game Pass حالياً ضمن مرحلة أولى مع عدد من اللاعبين بدءاً من اليوم وستوسعها خلال الشهور القادمة لعدد أكبر قبل أن تطلق للجميع.

الجدير بالذكر أن سوني لديها خدمة مشابهة تدعى PlayStation Now لكنها تقوم ببث اللعبة عبر الإنترنت وليس تنزيلها على جهاز المستخدم، بالتالي تحتاج خدمة سوني اتصال أقوى بالإنترنت، بينما تحتاج خدمة مايكروسوفت وقت أطول لإعداد اللعبة والدخول إليها لأنه يتم تنزيل كامل اللعبة وهذا يستغرق وقت طويل لو كان اتصالك بطيئاً.

والفرق الآخر الأهم ربما هو أن خدمة سوني توفر 450 لعبة حالياً بينما مايكروسوفت ستبدأ مع 100 لعبة لم تذكرها بعد. وهذا يأتي بتكلفة إضافية حيث أن اشتراك شهر في خدمة سوني بمبلغ 20 دولار ويتم تخفيضه لو اشتركت لسنة كاملة بـ 100 دولار أو ثلاثة أشهر بـ 45 دولار.

المصدر